الكرة العالمية

برشلونة يجد ضالته في ليفاندوفسكي بعد سنوات عجاف

وجد نادي برشلونة ضالته، في الدولي البولندي روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي والمنضم حديثا قدما من بايرن ميونخ، وذلك بعد سنوات عجاف بأزمة في مركز المهاجم.

ورغم الانتقادات التي وجهت لإدارة نادي برشلونة، بسبب التعاقد مع اللاعب نظرًا لكبر سنه، إلا أن الدولي البولندي عبر عن ذاته وتألق مع الفريق محليا وأوروبيا حتى الآن.

وقاد ليفاندوفيسكي برشلونة للفوز على فريق فيكتوريا بلزن التشكيكي، بخمسة أهداف مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الثلاثاء، على ملعب الكامب نو، في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري الأبطال، بعدما سجل هاتريك.

ولعب روبيرت ليفاندوفسكي مع نادي برشلونة حتى الأن 5 مباريات فقط سجل خلالهم 8 أهداف وصنع هدف، كما تمكن من التسجيل في 4 مباريات متتالية.

ويتربع ليفاندوفيسكي على صدارة هدافي الدوري الإسباني الممتاز وذلك برصيد 5 أهداف، كما يتربع أيضا على صدارة هدافي دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري بـ3 أهداف.

وأحرز ليفاندوفسكي  6 هاتريك، فقط كريستيانو وميسي يملكان المزيد من الهاتريك في دوري أبطال أوروبا بواقع 8 هاتريك.

كما أصبح ليفاندوفسكي أكبر لاعب يسجل في أول ظهور له في دوري أبطال أوروبا مع نادي برشلونة، وذلك بعمر الـ34 عاما و17 يوما، متخطياً الرقم القياسي الذي سجله هنريك لارسون أمام سيلتيك في سبتمبر 2004في عمر الـ 32 عامًا و 360 يومًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى