الكرة المصرية

فايز سليماني لاعب جزر القمر ماكينة أهداف ومتعدد المراكز.. صفقة الأهلي الجديدة

أكد وكيل الأعمال فؤاد بن قويدير، اقتراب موكله فايز سليماني من الانضمام إلى النادي الأهلي خلال الانتقالات الصيفية الجارية حاليًا.

ودخل الأهلي في مفاوضات مع نادي كورتريجك البلجيكي، لضم سليماني خلال الميركاتو الحالي، وقام النادي بتقديم عرضًا للنادي البلجيكي، وهناك اتفاق مبدئي لكن الصفقة لم تحسم بعد.

اللاعب متعدد المراكز ويجيد في مركز الجناح الإيسر، والجناح الأيمن و”وينج باك” والمهاجم وكصانع للعب، وسجل اللاعب في الموسم الجديد هدف وصنع هدف في 6 مباريات شارك فيها بمعدل 394 دقيقة.

وسجل اللاعب 60 هدفًا وصنع 34 هدفًا في 228 مباراة طوال مسيرته، وحصل على 35 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراوتين.

وبالنظر لتفاصيل الأهداف، فقد سجل اللاعب في الجناج الأيسر 31 هدف وصنع 17 هدف في 57 مباراة، بينما سجل 7 أهداف وصنع هدف عندما لعب خط وسط في الناحية اليمنى، وفى مركز الجناح الأيمن سجل 3 أهداف وصنع 7 أهداف في 28 مباراة، وكظهير أيمن سجل 6 أهداف وصنع هدف في 15 مباراة، فيما سجل هدفين وصنع هدفين فى 7 مباريات في مركز صانع الألعاب، وفي مركز المهاجم لعب 5 مباريات سجل هدفًا.

ودوليًا لعب سليماني 21 مباراة سجل 3 أهداف كما صنع 5 أهداف لمنتخبه جزر القمر الذي وصل لدور الـ 16 في إنجاز تاريخي لبلاده فى الدورة الأخيرة من كأس أمم أفريقيا بالكاميرون.

ويبلغ سليماني من العمر 28 عامًا، وتبلغ قيمته السوقية بحسب “ترانسفير ماركت” الألمانية حوالي 3 ملايين يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى