الكرة المصرية

زيزو ملك ضربات الجزاء.. الغائب عن المواعيد الكبرى

رغم أن أحمد سيد زيزو جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ومنتخب مصر، يعتبر واحد من أفضل المسددين لركلات الجزاء في مصر والعالم، إلا أنه غائب عن المواعيد الكبرى.

وتمكن زيزو من تسديد 10 ضربات جزاء في بطولة الدوري المصري الممتاز ساهمت في حصده جائزة هداف المسابقة المحلة، كما وصل زيزو لمرحلة المنافسة على أفضل 10 لاعبين مسددين لركلات الجزاء.

وجاء ذلك بعدما أحرز 18 ركلة جزاء متتالية، سواء مع فريقه الزمالك أو منتخب مصر بالبطولات المختلفة، بنسبة دقة تصل لـ100%، إلا أنه لم تكن له أي بصمه في المباريات الكبرى.

إهدار ضربة جزاء مباراة السنغال

في الوقت الذي احتاج فيه منتخب مصر إلى أحمد مصطفى زيزو في ركلات الجزاء، خلال مباراة الإياب بين مصر والسنغال من التصفيات النهائية لقارة أفريقيا والمؤهلة لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، ضيع زيزو ضربة الجزاء.

وفشل منتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة في التأهل للمونديال لصالح منتخب السنغال.

إضاعة ضربة جزاء مباراة لوسيل

وعال البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الزمالك، على زيزو في ضربات الجزاء خلال مباراة كأس سوبر لوسيل ضد الهلال السعودي، ودفع به كأول لاعب من أجل حسم المباراة بعدما انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

وخيب زيزو ظن جماهير الزمالك وفيريرا وسدد الكرة في القائم الأيمن، ليبدأ الأبيض معركة ركلات الحظ والترجيح متأخرا، والتي ابتسمت في النهاية للهلال وفاز بنتيجة 4-1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى