الكرة المصرية

هل يحق لفاركو شكوى الزمالك بعد استعادة محمد صبحي؟ خبير لوائح يُجيب

أوضح محمد بيومي خبير اللوائح والقوانين، مدى أحقية نادي فاركو، في شكوى محمد صبحي حارس مرمى الفريق ومنتخب مصر، وذلك بعد عودته مرة أخرى إلى نادي الزمالك وعدم تفعيل بند الشراء.

وقال بيومي في تصريحات لبرنامج الديربي والمذاع على محطة القاهرة الكبرى: “عندما يعار لاعب يوجد شيء اسمه اتفاقية التعاقدات الجماعية (العقد الثلاثي)، فيصبح عقد الاعارة ملزم لجميع الاطراف”.

وأضاف: “ثانيًا عندما تنتهي فترة إعارة اللاعب تنتهي فترته مع ناديه المعار إليه أو المتعاقد معه، وفي حالة محمد صبحي، من حق فاركو أن يتخذ إجراء خلال سنة الإعارة”.

 

وأكمل: “إذا كان نادي فاركو طلب تفعيل بند الشراء خلال فترة الاعارة وهي سنة فيحق له استمرار اللاعب وشكواه، حاى في ظل معاناة نادي فاركو من ايقاف القيد، لأنه تمديد تعاقد مثل مع حدث مع عبد الله السعيد وسيف الجزيري”.

وتابع حديثه: “السؤال لنادي فاركو، هل طلبتم تحويل التعاقد الى بيع خلال فترة الاعارة؟ لأنه بعد فترة الاعارة سقط بند أحقية الشراء، لا يحق للاعب رفض تمديد التعاقد لأنه وافق من البداية على وجود بند بأحقية الشراء، واذا رفض توقع عليه العقوبة ويتم ايقافه لمخالفته شروط التعاقد في اتفاقية الإعارة”.

واختتم حديثه: “إذا كان نادي فاركو تقدم بطلب رسمي لتفعيل بند الشراء، هنا يصبح من حق فاركو التقدم بشكوى لمعاقبة اللاعب، أريد أن احذر كل الأندية من المحامين الأجانب لأنهم يحصلون على اتعاب اطلاع، فلا يرفضون قضايا حتى وان كانت محسومة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى