الكرة المصرية

كيف يفكر اتحاد الكرة في منصب رئيس لجنة الحكام قبل الموسم الجديد؟

يفكر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، في خارطة لجنة الحكام الرئيسية خلال الموسم الرياضي الجديد 2022-2023، وذلك بعد الإطاحة بعصام عبدالفتاح واستقطاب الإنجليزي مارك كلاتنبرج بنهاية الموسم الماضي.

وكان اتحاد الكرة استعان بمارك كلاتنبرج في البداية كخبير تحكيمي ورئيس لجنة تطوير الحكام، إلا أن استقالة عصام عبدالفتاح من منصب رئيس لجنة الحكام قبل نهاية الدوري، جعلت الاتحاد يعدل منصب الحكم الإنجليزي السابق كرئيسا للجنة.

ويميل مسئولو اتحاد الكرة إلى تعيين الحكم الدولي السابق سمير عثمان، في منصب رئيس لجنة الحكام الرئيسية، خلفا لعصام عبد الفتاح، على أن يتولى كلاتنبرج مسئولية منظومة التحكيم في مصر الموسم الجديد.

في نفس الوقت تطالب مجموعة من أعضاء اتحاد الكرة باستمرار كلاتنبرج في منصب رئيس لجنة الحكام، مع استقطاب خبير تحكيمي يتولى مهمة الإشراف على تقنية الفيديو “var” خلفا لسيد مراد الذي تقدم باستقالته أيضا مع نهاية الموسم الماضي.

وفي سياق متصل، بدأت لجنة الحكام الرئيسية، اليوم توقيع الكشف الطبي على الحكام الدوليين بمستشفى السكة الحديد، وهم إبراهيم نور الدين ومحمود البنا وأمين عمر ومحمد الحنفي ومحمود عاشور وطارق مجدي ومحمد معروف ومحمود ناجي ومحمد الصباحي وعبد العزيز السيد وأحمد حسام ويوسف البساطي وسمير جمال وسامي هلهل ومحمود بسيوني وشاهندة المغربي ونورا سمير ومنى عطا الله وجمالات أحمد ومي حسن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى