الكرة العالمية

5 دقائق كافية لانهيار برشلونة امام بايرن ميونيخ

انتصر بايرن ميونيخ علي برشلونة بهدفين دون رد، فى المباراة التي اقيمت في معقل البافاري “أليانز أرينا”، مساء اليوم الثلاثاء، فى اطار الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

سجل أهداف بايرن ميونخ، لوكاس هيرنانديز بالدقيقة 50 وليروي ساني بالدقيقة 55.

الفوز حافظ علي سجل بايرن ميونيخ 30 مباراة في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بدون هزيمة، ورفع البافاري رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، فيما تجمد برشلونة عند 3 نقاط في المركز الثاني.

انطلقت المباراة وسط حذر وتمركز للعب في وسط الملعب، حتي الدقيقة العاشرة التي وضع فيها جافي زميله بيدري في مواجهة المرمى ليصوب بيسراه لكن نوير تصد للكرة بقدميه.

ليروي ساني رد سريعًا بتسديدة ارتطمت في دفاع برشلونة بالدقيقة 11، وفى الدقيقة 14 التقط ليفاندوفسكي كرة نوير المتجهة نحو زميله أوباميكانو ولكن الدفاع نجح في التغطية.

مرت 15 دقيقة عن انطلاق اللقاء وبرشلونة سيطر على الكرة في وسط ملعب بايرن ميونخ وأجبره على ارتكاب العديد من الأخطاء.

وفى الدقيقة 18 أضاع ليفاندوفسكي كرة غريبة عندما سدد كرة مرت بجانب قائم نوير.

وتواصلت هجمات برشلونة وفى الدقيقة 26 كرة رافينها تمر بجانب القائم الأيسر للحارس مانويل نوير.

رد بايرن ميونخ بتصويبة عن طريق مارسيل سابيتزر في الدقيقة 31، بعد عرضية مميزة من زميله مرت بجانب القائم الأيمن للحارس تير شتيجن.

سيطر الهدوء علي الفريقين لينهي حكم اللقاء صافرة الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني، مرت تسديدة رافينها القوية بسلام بجانب قائم نوير في الدقيقة 46.

وفى الدقيقة 50 أحرز لوكاس هيرنانديز الهدف الأول للبافاري بعد رأسية قوية جاءت عن طريق ركنية نفذها زميله جوشوا كيمتش الذي ارتقي عاليًا وأسكن الكرة يمين الحارس تير شتيجن.

وبعدها بخمس دقائق أضاف بايرن الهدف الثاني من هجمة منظمة حيث تلقي ليروي ساني تمريرة زميله جمال موسيالا ليرواغ الدفاع بعد انطلاقة ومجهود فردي ويسدد الكرة لتلامس الحارس وتسكن الشباك.

وكاد موسيالا أن يضيف ثالث الاهداف فى الدقيقة 61 بتسديدة أرضية بجانب القائم الأيسر.

وعاد بيدري من جديد ليسدد فى القائم في الدقيقة 63 بعد مواجهة لنوير من تمريرة فى العمق من ليفاندوفسكي، وتوالت تبديلات تشافي حيث أدخل الرباعي فرينكي دي يونج وفران توريس، كيسي وأنسو فاتي لتقليص النتيجة ثم التعادل ولكن بقي الأمر كما هو.

وسيطر بايرن ميونيخ على أحداث الشوط الثاني ونجح فى التصدي لكل هجمات برشلونة ومحاولاته لتقليص الفارق رغم ضياع العديد من الفرص لبرشلونة في الشوط الأول ، ليطلق الحكم الهولندي داني ماكيلي صافرة نهاية القمة.

وانتصر برشلونة علي فيكتوريا بلزن بخمسة أهداف لهدف فى الجولة الأولي، بينما فاز بايرن ميونخ على إنتر ميلان بهدفين دون رد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى