الكرة المصرية

الأهلي مهدد بفقد البرازيلي سافيو فى أولي مباريات الفريق الرسمية

أعلن الأهلي، عن التعاقد مع البرازيلي سافيو، قادما من نادي بوليفار البوليفي لمدة 3 مواسم مقبلة مع أحقية مد التعاقد لموسم رابع بعد نهاية العقد الخاص باللاعب.

لكن تفاجأ الأهلي صباح اليوم الاربعاء بخير عن عقوبة تأدبية منتظرة للاعب من قبل الاتحاد البوليفي لكرة القدم، واللى قرر تحويل سافيو، إلى المحكمة التأديبية، بسبب الأزمة الأخيرة للاعب مع أحد الحكام في بطولة الدوري المحلي.

وحصل برونو على طرد، بعد انفعاله علي حكم إحدي لقاءات فريقه بوليفار و اعتراضه بطريقة غير لائقة، بعد حصول زميله في الفريق على بطاقة صفراء ولم يكن البرازيلي مشارك في الكرة من الأساس، ويعرف عن سافيو بسلوكه العنيف حيث تحصل على 34 بطاقة صفراء في 141 مباراة وفقًا لموقع “ترانسفير ماركت”.

وكان سافيو قد دخل فى مشادة كلامية مع حكم مباراة بوليفار ضد كلوب أولويز ريدي، الحكم جاد فلوريس، في بداية الشهر الجاري، ثم دفع الحكم برأسه بقوة ليشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه اللاعب الذي عاود تكرار الاعتداء عليه مرة أخري.

واعترض سافيو بقوة على الحكم بعد إنذار أحد زملائه، قبل أن يدفع الحكم برأسه بقوة، ليقوم الحكم بإشهار البطاقة الحمراء مباشرة في وجهه، ليكرر مهاجم الأهلي الجديد لقطة الاعتداء مجددا.

وتعليقًا على الخير كشف مصدر بالأهلي، بأن النادي حصل على البطاقة الدولية للبرازيلي ولم يخطر الاتحاد البوليفي أو نادي بوليفار، النادي بوجود عقوبة على اللاعب، أو تحويله إلى المحكمة التأديبية، وأضاف بأن الأهلي لم يتم إخطاره بإيقاف اللاعب لعدد من المباريات أو صدور عقوبة ضد سافيو.

من جانبه وضح الخبير القانوني محمد بيومي، موقف العقوبة تختلف وهناك حالتين، الحالة الأولي لو إيقاف اللاعب بالطرد نتيجة تدخل عنيف أو أى شئ لايطبق أى عقوبة على اللاعب فى حال انتقاله من نادي لآخر، لكن فى حال العقوبة الانضياطية فالعقوبة تستمر مع اللاعب حتي لو انتقل إلي نادي جديد.

وأعطي مثال بأنه إذا جاء القرار بإيقاف اللاعب 3 مباريات نتيجة الاشتباك مع الحكم كعقوبة انضباط فإن اللاعب ستطبق عليه العقوبة في أقرب مسابقة يشارك فيها سواء مسابقة محلية أودولية في حال الاستمرار مع فريقه أو انتقاله.

وأكمل على الأهلي أن يسأل الاتحاد البوليفي عن ما اذا كان اللاعب قد فرض عليه عقوبة أم لا لضمان شرعية مشاركة اللاعب فى مباريات الاهلي الرسمية القادمة وعدم خسارة المباراة في حال احتجاج الفريق الخصم على إشراكه.

من جانبها أكدت صحيفة «paginasiete.bo» البوليفية، أن القرار التأديبي الصادر من المحكمة التأدبية لن يؤثر علي مشاركة اللاعب مع الأهلي.

وكان خبير اللوائح عامر العمايرة، قد أكد بأن لائحة العقوبات معروفة وتوضح بأنه إذا تم فرض أى عقوبة تأديبية على لاعب تصل إلى 4 مباريات أو تصل ل 3 أشهر من الاتحاد السابق و لم تنفذ بالكامل وانتقل اللاعب يتم تنفيذها بالاتحاد الجديد فقط إذا قامت اللجنة التأديبية للفيفا بتمديد العقوبة التأديبية ليكون لها تأثير عالمى وعلى الاتحاد السابق عند إصدار البطاقة الدولية عبر TMS بإخطار الاتحاد الجديد بأى عقوبة تأديبية ينتظر البت فيها.

وفى نهاية خبرنا مارايك عزيزي القارئ هل يتم ايقاف سافيو لمدة وحرمان الأهلي من جهود صفقته الجديدة في بداية مباريات الأهلي أم عدم إخطار الاتحاد البوليفي للأهلي والاتحاد المصري يوقف العقوبة؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى