الكرة المصرية

من هو البرازيلي مارسينيو صفقة الأهلي المحتملة؟

اقتربت إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، من التعاقد مع البرازيلي مارسيو دا سيلفا باربوسا والشهير بـ “مارسينيو” لاعب فريق كاوساكي فرونتال الياباني، خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية، لتدعيم صفوف الفريق الكروي الأول قبل انطلاق الموسم الجديد.

وتميل إدارة الأهلي في الوقت الحالي لضم لاعبين من قارة أمريكا الجنوبية وذلك بعد التعاقد مع البرازيلي برونو سافيو قادما من نادي بوليفار البوليفي، بالإضافة إلى ثنائي سيراميكا كليوباترا شادي حسين ومصطفى سعد الشهير بميسي.

وترغب إدارة الأهلي في ضم اللاعب مارسينيو الذي يجيد اللعب في مركز الجناح الأيسر والمهاجم، بناء على طلب السويسري مارسيل كولر الذي طلب ضم لاعب أجنبي في الخط الهجومي.

وأفادت مصادر بأن لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي برئاسة أمير توفيق، نجحت في التعاقد مع مارسينيو بعد إرسال العقود عن طريق الإيميل، في صفقة كلفت خزينة القلعة الحمراء مليون و700 ألف دولار، على أن يتم الإعلان عن الصفقة بشكل رسمي عقب خضوعه للفحص الطبي.

وتتساءل جماهير القلعة الحمراء عن الأندية التي لعب لها ووأرقام ومسيرة اللاعب البرازيلي الذي اتفق الأهلي معه، يستعرضها موقع “سترايكر” خلال السطور التالية..

وخاض البرازيلي مارسينيو العديد من التجارب بداية من قارة أمريكا الجنوبية ثم قارة آسيا، ويقترب من قارة ثالثة وهي أفريقيا، وبدأ مارسينيو مسيرته الكروية مع فريق إنترناسيونال البرازيلي في عام 2016، ثم خاض أكثر من إعارة.

خرج مارسينيو معارا إلى فريق برازيل دي بيلوتاس، وشارك معهم في 32 مباراة تمكن خلالهم من تسجيل 5 أهداف وصنع 4 أهداف، ثم خرج على سبيل الإعارة إلى نادي فورتاليزا البرازيلي في دوري القسم الثاني في بلاد السامبا، وشارك في 33 مباراة سجل 5 أهداف وصنع مثلهم ونجح في التتويج ببطولة الدوري معهم موسم 2018 والصعود للمتاز.

ورحل الجناح الأيسر عن الدوري البرازيلي في صيف 2019 إلى الدوري الصيني من بوابة نادي تشونجنشينج ليانججيانج ليستمر في صفوفه حتى فبراير 2021.

وشارك مارسينيو مع نادي تشونجنشينج ليانججيانج الصيني في27 مباراة فقط سجل فيهم هدفين وصنع مثلهما، لينتقل بعدها إلى ناديه الحالي كاوزاكي الياباني في أغسطس 2021.

ولعب مارسينيو مع كاوزاكي الياباني 48 مباراة في مختلف المسابقات ونجح في تسجيل 13 هدفا وصنع 8 آخرين.

ويحتل صاحب الـ 27 عاما المركز الخامس في صدارة ترتيب الهدافين في الدوري الياباني برصيد 9 أهداف وذلك عقب مرور 29 جولة من عمر المسابقة المحلية، ويبتعد مارسينيو عن صدارة الهدافين بثلاثة أهداف.

وتمكن مارسينيو من تسديد 39 كرة على المرمى في الموسم الحالي منها 20 تسديدة كانت نحو المرمى و19 تسديدة خارج المرمى، وذلك حسبما ذكر الموقع الرسمي للدوري الياباني.

وساهم بذلك في أن يحتل فريقه كاوزاكي المركز الثاني من الدوري الياباني برصيد 54 نقطة، وبفارق خمس نقاط عن الصدارة وقبل ست جولات من النهاية، كما ساهم في تتويج فريقه بالفوز بلقب الدوري الياباني الموسم الماضي للمرة الثانية على التوالي والرابعة في آخر خمس سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى