الكرة العالمية

مواجهة منتظرة بين ارسنال وتوتنهام في ديربي لندن بالدوري الانجليزي

البريميرليج هو الدوري الأكثر مشاهدة علي مستوي العالم متفوقا علي كل الدوريات الاخري وذلك لما يمتلكه من أقوي الاعبين فالعالم وصعوبة المنافسة حتي اخر جولة من الموسم وتعدد الفرق التي تنافس علي البطولة .

وأيضا بلاشك كثرة الديربيات بين الفرق مثل ديربي مانشيستر بين مانشيستر يونايتد ومانشيستر سيتي ،ديربي الميرسيسايد بين ليفربول وايفرتون .

ولكن ننتظر غدا في الجولة التاسعة من الدوري الانجليزي واحد من أقوي الديربيات علي مستوي العالم وليس فقط الدوري الأنجليزي ديربي شمال لندن بين ارسنال وتوتنهام والكل يعلم مدي الكره والتعصب بين الفريقين تاريخيا والتعصب الجماهيري الكبير بين جمهور الناديين .

ديربي توتنهام وارسنال يأتي هذا الموسم بظروف مختلفة حيث في الآونة الأخيرة كانت المباريات للفريقين تشهد فترة قوية لفريق وضعف فريق اخر لكن هذا الموسم هناك تقارب كبير فالمستوي بين الفريقين حيث تأتي المباراة بين متصدر الدوري الانجليزي وهو ارسنال برصيد 18 نقطة ، بينما توتنهام يأتي في المركز ال 3 بنفس عدد نقاط المركز الثاني وهو 17 نقطة لذلك هذه المباراة تعني تصدر جول الترتيب ولو مؤقتا لوتنهام أو الأستمرار فالصدارة والأبتعاد عن توتنهام بالنسبة لارسنال .

وصرح جابرييل جيسوس المهاحم البرازيلي المنتقل لارسنال في الانتقالات الصيفية الأخيرة :”أخوض هذا الدربي للمرة الأولى في مسيرتي، لذا آمل بأن أحقق الفوز لي وليس فى ذلك فقط بل فى جميع الدربيات التى سأشارك فيها الجميع هنا يتحدثون عن الدربى، الأمر كله عن هذه المباراة. لدى خبرة سابقة فى هذه المناسبات حينما لعبت مع بالميراس، مان سيتي و البرازيل، أعلم بالطبع ماذا يعنى الدربى بالنسبة للجماهير “.

وستكون مواجهة منتظرة أيضا بين أنطونيو كونتي وميكيل ارتيتا ومن سيستمر في الفوز وابعاد الاخر عن صدارة الدوري .

والسؤال من بعد نهاية المباراة سيكون في الصدارة ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى