الكرة الاسيوية

مأساة في ديربي الدوري الإندونيسي

مباراة إريما وبيرسيبايا في ديربي الدوري الإندونيسي الممتاز والتي أنتهت بفوز بيرسيبايا بنتيجة 3/2 ، وشهدت وفاة 178 من مشجعين الفريقين عقب أحداث الشغب والعنف التي تمت بعد نهاية المباراة حيث نزل لأرضية الملعب بعد نهاية المباراة أعداد كبيرة من الجماهير مما نتج عنه العديد من حالات الوفاة في أبشع الحوادث التي حدثت في جزيرة جافا الإندونيسية .

ووفقا لتقارير الشرطة الإندونيسية أن عدد الوفيات في التقرير الاول وصلت ل129 قد لقوا حتفهم ولكن بناء علي التقرير الأخير ليميل دارداك نائب حاكم إقليم جافا الشرقية أن عدد الوفيات وصلت ل174 بالإضافة لأصابة أكثر من 180 شخص أيضا .

وبناء علي التقارير فإن حالات الوفاة قد حدثت نتيجة للتدافع عقب نزول الجماهير وإطلاق رجال الشرطة الغاز المسيل للدموع قد سبب في محاولة الجماهير للهرب مما أدي الي دعس العديد من الجماهير ،وعلق نيكو أفينتا رئيس الشرطة في مقاطعة جافا الشرقية: “اتجه المشجعون نحو المخرج لكن حدث دهس هائل مع نقص في الأكسجين ومشاكل في التنفس ،34 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم داخل الملعب، والبقية خلال نقلهم إلى المستشفيات القريبة “.

وأتخذ الأتحاد الأسباني قرار الوقوف حداد في المباريات القادمة حزنا وتعازيا للأحداث التي حدثت في أندونيسيا في جميع الدرجات المختلفة ، وأعلنت العديد من الأتحادات الأوروبية تعاطفها مع إندونيسيا وحزنها علي ماحدث علي جزيرة جافا الإندونيسية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى