الكرة العالمية

خافيير تيباس يرد بقوة علي فلورنتينو بيريز

شهدت الساعات الأخيرة حرب كلامية بين خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني وفلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد ، وكان فلورنتينو بيريز قد تحدث في الجمعية العمومية الأخيرة عن أنه مازال يفكر في بطولة دوري السوبر الأوروبي وكان حديث بيريز كالتالي :”من أجل حل مشكلة، يجب الاعتراف بوجودها، وعندها يمكن البحث عن حلول. رياضتنا باتت مريضة، إنها تفقد الريادة العالمية، الأجيال الجديدة تهتم بأمور ترفيهية أخرى مثل المنصات الإلكترونية وألعاب البلاي ستيشن. إنهم يطلبون منتجًا بجودة عالية لا تستطيع كرة القدم توفيره، لأن المنافسات الحالية لا تجذب الاهتمام حتى المراحل النهائية. ومع كامل الاحترام للدوريات المحلية، فإن المسابقات القارية يجب أن توفر مواجهات قوية على مدار العام تسمح باجتذاب الشبان ،نادال ودجوكوفيتش تواجها 59 مرة. هل ذلك ممل؟ في المقابل، ريال مدريد وليفربول تقابلها 9 مرات في 67 سنة، فما المنطق من منع المشجعين من مشاهدة هذه المباريات؟ لو طُبقَت قواعد كرة القدم على الرياضات الأخرى، لشاهدنا 3 مباريات فقط بين نادال وفيدرير طوال تلك الأعوام الماضية”.

وأكمل بيريز حديثه قائلا :”الاتحاد الأوروبي يزيد المباريات بين المنتخبات، وهذا سيزيد من تدهور كرة القدم الأوروبية. وفقًا لـ فوربس، فـ ريال مدريد يحل في المركز 13 على مستوى القيمة التسويقية عالميًا، قبلها كنا في المركز الخامس، وهناك 3 أندية كرة قدم فقط في تلك القائمة. بالتأكيد في الولايات المتحدة يفعلون الأمور بالصورة الصحيحة، ونحن في القارة العجوز نفعلها بشكل خاطئ ،كيف يمكن أن تحتفل رابطة الدوري الإسباني بنجاح بيع منتجها مثل 4 سنوات سابقة بالأخذ في الاعتبار الزيادة الرهيبة في الأسعار؟ الاشتراكات في القنوات انخفض بنسبة 40%، والحل هو زيادة الأسعار على المشتركين المتبقيين”.

وأختتم حديثه مؤكدا :”أرباح الحقوق في دوري كرة القدم الأمريكية، حيث تلعب الأندية 8 مباريات فقط في ملعبها، تجاوز أرباح دوري أبطال أوروبا. كرة القدم تخسر المعركة،كرة القدم تحتاج إلى إدارة احترافية وحديثة وشفافة، يجب تقديم محتوى ذي جودة كفيل بإعادة الشغف. يجب أن نوقف انحدار كرة القدم، ولهذا قررنا إطلاق دوري السوبر الأوروبي”.

خاقير تيباس يرد بقوة علي فلورنتينو بيريز

ونتيجة لتصريحات بيريز التي أثارت غضب تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني رد علي بيريز عبر تويتر قائلا :””فلورنتينو بيريز قال: ريال مدريد مسؤول عن حماية كرة القدم أمام مئات الملايين من الجماهير ،إنه يخلط بين البرتقال والتفاح بمقارنة ثقافات مختلفة ورياضات مختلفة مع كرة القدم ،لقد جمع بياناته وأجرى تحليله للسوق في حانة. لا تحمِنا يا بيريز”.

وبطولة دوري السوبر الأوروبي كانت بطولة دعا أليها فلورنتينو بيريز وأنضم أليه كل من :برشلونة وأتلتيكو مدريد من إسبانيا، ويوفنتوس وميلان وإنتر ميلان من إيطاليا، والسداسي الإنجليزي أرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنام هوتسبر ، لكن بعد ذلك تم أنسحاب 9 فرق وتبقي ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس فقط فتم إنهاء فكرة إقامة البطولة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى