قطر 2022

هداف المانيا لكأس العالم عام 1970 وأسطورتهم عبر التاريخ الذي هزمه الزهايمر

ع أستمرارنا فالحديث عن الاعبين التاريخين في كأس العالم الذين حققو المجد رفقة منتخب بلادهم وكانو عامل الحسم في فوز منتخبهم بالبطولة الأعرق عبر التاريخ والتي يحلم كل لاعب بتتويج مشواره الكروي بالفوز بها وكتابة أسمه في تاريخ البطولة الأعظم بطولة كأس العالم .

واليوم سنسافر بالزمن لعام 1970 حيث كأس العالم الذي أقيم في المكسيك بعدما نالت شرف أستضافة البطولة متفوقة علي الارجنتين وكانت بطولة إستثنائية ، وقدم المنتخب الألماني أداء كبير في هذه البطولة ولكن هناك لاعب واحد لفت أنظار المتابعين للبطولة والماكبنات الألمانية وهو الأسطورة جيرارد مولر هداف المونديال لعام 1970 .

كان الألماني الراحل، جيرد مولر، الذي نال لقب هداف كأس العالم مع منتخب ألمانيا الغربية، في المشاركة الأولى لهُ في تاريخ نهائيات كأس العالم، حيث سجّل أسطورة كرة القدم الألمانية وملك الأرقام القياسية اللقب بعد أن سجّل 10 أهداف.

ولد مولر فى الثالث من نوفمبر من عام 1945 في نويردلينجن في ولاية بافاريا، وبدأ مسيرته في صفوف فريق نويردلينجن في 1962 واستمر مع الفريق حتى عام 1964، ليسجل مع الفريق 51 هدفا في 31 مباراة،وخلال مسيرته الحافلة، سجل مولر 365 هدفا في 427 مبارا) مع بايرن ميونخ، في الدوري الألماني خلال ستينات وسبعينات القرن الماضي، إضافة إلى 68 هدفا لمنتخب ألمانيا الغربية.

لم يكن مولر موهوبًا ولا أنيقًا؛ لكنه كان فعالًا أمام المرمى، ويبقى من بين افضل الهدافين في تاريخ الكرة المستديرة؛ ويستطيع البقاء طيلة المباراة لا يعمل شيئًا، يسير داخل الميدان حتى ينساه الجميع، وفي ثوان يستطيع أن يقلب مجريات اللعب، ويسجل من مختلف الوضعيات، بالرأس بالقدمين بالبطن بالصدر بالركبتين، في كل مكان، وفي كل زمان، المهم بالنسبة لهذا الهداف هو هز الشباك ولا شيء غير ذلك.

صنع مولر التاريخ مع منتخب ألمانيا حيث سجّل 68 هدفا في 62 مباراة مع الماكينات الألمانية، وبجانب كونه هدافًا لمونديال 1970 كان هدافًا لتصفيات قارة أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم أيضًا بـ9 أهداف، وهداف يورو 1972 بـ4 أهداف.

يحتل مولر المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين لبطولة كأس العالم برصيد 14 هدفا، خلف البرازيلي رونالدو 15 هدف والألماني الآخر ميروسلاف كلوزه 16 هدف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى