الكرة العالمية

منتخب البرتغال فرع الدوري الانجليزي.. وكلاء اللاعبين يكونون فريق برتغالي إنجليزي

هل تخيلت أن تشاهد أن أحد المنتخبات يلعب في دوري من الدوريات الكبرى؟ الآن يمكنك أن تشاهد فريق أقرب إلى منتخب قومي ينافس في الدوري الإنجليزي خلال المواسم الماضية لكن تحوله إلى منتخب أصبح ملحوظًا للجميع.

نادي ولفرهامبتون والذي أصبح نسخة مصغرة من المنتخب البرتغالي، حيث دخل الفريق الإنجليزي بتشكيل أساسي يحتوي على 7 لاعبين برتغاليين ليس هذا فحسب بل وجود 2 من اللاعبين المتواجدين على مقاعد البدلاء أيضًا يحملون الجنسية البرتغالية، فما هي القصة؟

العلاقة بدأت منذ موسم (2017/2018) حينما تولى المدير الفني البرتغالي نونو سانتو بعد تجربتين ناجحتين مع ناديي بورتو وفالنسيا، ليبدأ تحويل نادي ولفرهامبتون رويدًا رويدًا إلى مستعمرة برتغالية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

يشتهر نونو سانتو بعلاقته القوية التي تربطه مع وكيل اللاعبين خورخي مينديز والذي يُعد وكيل أعماله أيضًا، مما دفعه لتولي مهمة تشكيل فريق ولفرهامبتون وإبرام الصفقات لتدعيم صفوف الفريق، ليقوم بملئ فريق الذئاب إلى فريق برتغالي تدريجيًا مستغلًا ارتباطه بعديد اللاعبين البرتغاليين.

ومع نجاح تجربة خورخي مينديز مع ولفرهامبتون منذ بداية التجربة في موسم (2017/2018)، بدأ مُلاك نادي ولفرهامبتون الصينيين يثقون في خورخي مينديز ويتعامل معه ليس فقط كوكيل لاعبين بس مسؤول عن الصفقات في النادي.

وأصبح خورخي مينديز الوكيل المعتمد لإتمام صفقات ولفرهامبتون ليستغل هذا النفوذ ويضم لاعبيه، اللاعب تلو الآخر إلى صفوف الذئاب ويمتلئ الفريق عن بكرة أبيه بلاعبين برتغاليين تحت وكالة وكيل اللاعبين البرتغالي الأشهر.

خوزيه سا، روبن نيفيز، نونيز، موتينيو، جويديش، بودينس، نيتو، سبع لاعبين يشتركون في التشكيل الأساسي لنادي ولفرهامبتون أمام توتنهام في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز مع وجود الثنائي توتي جوميز نيلسون سيميدو على مقاعد البدلاء ليصبح عدد البرتغالين في كتيبة ولفرهامبتون حوالي 9 لاعبين، أي ما يقارب فريق كامل.

ليس اللاعبون فحسب هم البرتغاليون، بل أيضًا المدير الفني للفريق والذي جاء لخلافة نونو سانتو هو برونو لاجي، المدير الفني البرتغالي والذي يتولى وكالة أعماله، خورخي مينديز أيضًا.

ولفرهامبتون يعد كمثال واضح لمدى تأثير وكلاء اللاعبين والمدربين على كرة القدم في الوقت الحالي، وتحكمهم في قرارات مجالس الإدارات وتغيير وجهات لاعبين من هنا إلى هناك بسبب علاقاتهم القوية بهذه الإدارة أو تلك، ليصبح وكيل اللاعبين ذو سلطة قوية للغاية في عالم كرة القدم، وتحكم كبير بمصائر الإدارات واللاعبين وحتى الأندية ودعمهم بالكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى