قطر 2022

أفضل لاعب بمونديال السويد 1958 ونجم البرازيل الغير معروف

مع أستمرارنا فالحديث عن الاعبين التاريخين في كأس العالم الذين حققو المجد رفقة منتخب بلادهم وكانو عامل الحسم في فوز منتخبهم بالبطولة الأعرق عبر التاريخ والتي يحلم كل لاعب بتتويج مشواره الكروي بالفوز بها وكتابة أسمه في تاريخ البطولة الأعظم بطولة كأس العالم .

واليوم سنسافر بالزمن لعام 1958 حيث كأس العالم الذي أقيم في السويد والذي شارك فيه ستة عشر منتخبا ، ولكن الحديث سيكون عن أفضل لاعب في هذا المونديال وهو نجم البرازيل الذي لم يذكر إسمه كثيرا فالدير بيريرا، المعروف باسم ديدي.

ولد فالدير بيريرا المعروف باسم ديدي، في الثامن من أكتوبر 1928، وهو يلعب في مركز خط الوسط، وشارك في 3 نسخات من بطولة كأس العالم ، وبدأ ديدي مشواره الكروي رفقة ريو برانكو، ثم تنقل في الأندية البرازيلية حتى انضم إلى صفوف نادي فلومنيسي، الذي لعب بقميصه 7 مواسم ، ولعب ديدي ضمن صفوف العديد من الأندية على رأسهم ريال مدريد الإسباني، ساو كريستوفاو، بوتافوغو.

وتوج ديدي بلقب أفضل لاعب في كأس العالم 1958 في ظل مساهمته الكبرى في تتويج منتخب البرازيل بلقب المونديال خلال هذه النسخة، وساهم ديدي بشكل بارز في حصد البرازيل لقب كأس العالم 1958، للمرة الأولى في تاريخ بلاد السامبا، بعد الفوز على السويد صاحب الأرض في نهائي المونديال، ويعد فوز ديدي بكأس العالم مع البرازيل عام 1958، نقلة كبرى في تاريخه، حيث انتقل إلى صفوف نادي ريال مدريد الإسباني بعدها والذي يعتبر أكبر محطات البرازيلي في تاريخه الكروي كلاعب.

ألقاب وإنجازات ديدي :
وفاز ديدي مع الأندية التي لعب ضمن صفوفها بـ 6 ألقاب، وهم 4 بطولات لكأس كاريوكا، ولقب الدوري الإسباني وآخر لكأس ريو دي جانيرو ، أما مع منتخب البرازيل فقد حقق لقب كأس العالم 1985، ولعب رفقة راقصي السامبا، 68 مباراة وسجل 20 هدف، خلال مشواره مع منتخب بلاده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى