الكرة المصرية

حوار| باتشكيو: القاضية ليس الأصعب في مسيرتي.. وجوزيه أفضل مدرب برتغالي في مصر

هو صاحب شخصية قوية، لدرجة أنه حين تصادم مع الاستثنائي جوزيه مورينيو، لم يتردد لحظة ليصفه بأنه “مختل عقليا”.. هنا نتحدث عن البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني السابق لفريق الزمالك.

ويعتبر باتشيكو واحد من المدربين الذين لهم باع كبير في البرتغال وحقق العديد من الانجارات مع بوافيستا البرتغالي أهمها الحصول على الدوري البرتغالي 2001/2001

وتولى البرتغالي العديد من الأندية الأخرى، أبرزها الشباب السعودي وحصل معه علي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، كما تولى تدريب الفارس الأبيض في مناسبتين لكن لم يستطيع تحقيق أي إنجازات مع الزمالك.

وحاور “سترايكر” باتشيكو ليعرف منه رأيه في شيكابالا، وهل هدف القاضيه ممكن هو الأصعب في تاريخه، ومن أفضل مدرب برتغالي حقق إنجازات في مصر، فضلا عن حقيقة تلقيه عرض من المارد الأحمر لتدريبه، وإلى نص الحوار…

– في البداية ما رأيك في في الاجواء داخل مصر ؟

الاجواء هنا رائعة للغاية، وشعب مصر شعب عظيم فهو يعشق كرة القدم بشدة.

– من الأفضل حاليا الأهلي أم الزمالك ؟

على مر التاريخ الأهلي، هو الأفضل لكن في أخر خمس سنوات الزمالك الأفضل فهو حصل علي مزيد من البطولات لكن أكثرهم أهمية تحقيق بطولة الكونفدرالية، والفوز بالدوري مرتين متتالتين.

– رأيك في شيكابالا قائد الزمالك؟

“شيكابالا” هو واحد من أفضل اللاعبين الذين دربتهم على الإطلاق، مازلت أقول إذا كنت مدرب شيكابالا في العشرين من عمره، لجعلته مثل محمد صلاح، فهو لاعب موهوب ويمتلك العديد من المهارات الرائعة.

هل تلقيت عروض لتدريب أحد الفرق المصرية بخلاف الزمالك؟

نعم تلقيت عروض كثيرة من العديد من الاندية، وتلقيت عرض من منتخب مصر لكن لم تتم المفاوضات.

-هل القاضية ممكن هي الأصعب في مسيرتك التدريبية؟

لا لقد قدمنا ​​مباراة رائعة ولكن لم يحالفنا الحظ، كنا الأفضل في المباراة والجميع شاهد ذلك، لو شارك معنا عبد الله جمعه، ويوسف “أوباما” ومحمود “الونش” كنا سنفوز بالمباراة في ذلك الوقت، ولعب الزمالك في هذة الفترة وهذه المباراة بالتحديد أفضل كرة قدم على مستوى إفريقيا .

– ما حقيقة تلقيك عرضا من النادي الأهلي لتدريبه ؟

بالفعل تلقيت عرض من النادي الأهلي، وتوصلوا معي مسؤولي النادي قبل التوقيع مع المدرب السابق “ريكاردو ” سواريش، لكن أعتقد أن النادي الأهلي غير الافكار في التعاقد معي في اللحظات الأخيرة ولا أعلم لماذا.

– من اللاعبين الذين لفتوا أنتباهك وقت تدريبك للزمالك ؟

جميع اللاعبين جيدون، لا أستطيع أن أقول لاعب بعينه لكن بالتأكيد كنا الفريق الذي يمتلك لاعبين على أعلى مستوى.

– لاعب من النادي الأهلي كنت تتمنى ضمه وقت تدريبك للفارس الأبيض ؟

لقد أعجبني أداء ثلاث لاعبين في النادي الأهلي، وتمنيت ضمهم مثل محمد مجدي ” أفشة”، واليو ديانج، وبدر بانون فهم لاعبين جيدون بالطبع.

– هل توصلت مع بدر بانون لمعرفة رأيه في الانضمام إلى الزمالك قبل إنضمامه للإهلي ؟

نعم توصلت معه، عندما كنا نلعب مع الرجاء، في الدار البيضاء في دوري أبطال إفريقيا، وطلبت من مسؤولي الزمالك التعاقد مع اللاعب لكن أعتقد أن النادي لم يتفاوض معه .

– برأيك هل جوسفالدو فيريرا هو أفضل مدرب برتغالي حقق أنجازات في مصر ؟

فيريرا، مدرب رائع بالتأكيد ولكن أفضل مدرب برتغالي حقق أنجارات في مصر هو البرتغالي، مانويل جوزيه مع النادي الأهلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى