الكرة العربية

بعد تصريحات وزير الشباب والرياضة التونسي..منتخب تونس مهدد بالاستبعاد من كأس العالم 2022

في الأيام الأخيرة خرجت تصريحات من وزير الشباب والرياضة التونسي ” كمال دجيش ” تفيد بأنه من الممكن حل الاتحاد التونسي لكرة القدم وحدوث تدخل حكومي لتعديل سياسات الاتحاد واعضاءه .

ونتيجة لذلك وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” رسالة الي الاتحاد التونسي يطلب بيان يوضح حقيقة التدخل الحكومي في شئون الاتحاد الداخلية ، ويعد حدوث أي تدخل من جانب حكومة البلاد في الشئون الداخلية لاتحادات الكرة مخالفة يترتب عليها إيقاف نشاط الاتحاد من الفيفا مما يوقف أيضا المنتخب .

ووفقا لتقارير صحفية نشرتها البي بي سي وجريدة لوباريزيان الفرنسية : فإن تصريحات كمال دجيش تهدد من مشاركة نسور قرطاج في مونديال قطر القادم حال ثبت أي تدخل تعديل سياسات أو أشخاص داخل اتحاد الكرة التونسي ويشدد الاتحاد الدولي لكرة القدم علي حال وجود أي أزمة داخل اتحاد الكرة بالبلاد يجب حلها دون تدخل أي أطراف خارجية ، وأفادت التقارير أيضا أن خيار سحب تونس من المونديال غير وارد للفيفا لكن من المحتمل حدوثه .

وقام كيني جان ماري مدير الاتحادات الأعضاء في الفيفا ببعث رسالة الي الأمين العام للاتحاد التونسي وجدي العوادي قال فيها كيني الأتي :”ي إخفاق في الامتثال لهذه الالتزامات قد يؤدي إلى فرض عقوبات بموجب قوانين الفيفا، بما في ذلك تعليق الاتحاد المعني “.

وفي حالة تجميد المنتخب التونسي واتحاد الكرة سيشارك بدلا من نسور قرطاج في المونديال المنتخب الأعلي تصنيفا منه وسيكون الأحتمال الاكبر مشاركة المنتخب الإيطالي ، وتواجد المنتخب التونسي في المجموعة الرابعة في كأس العالم بالإضافة لكل من : فرنسا والدانمارك وأستراليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى