الكرة العالمية

أسوأ 5 لحظات فى تاريخ حقبة برشلونة الجديدة بعد الخروج المبكر من دوري ابطال أوروبا “جميعها مع ميسي”

عانى برشلونة، للمرة الثانية على التوالي عقب إقصائه من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بعد خسارة البلوجرانا على أرضه في كامب نو أمام بايرن ميونيخ في واحدة من أسوأ مباريات الفريق في التاريخ.

وعلى الرغم أن برشلونة أحد أكثر أندية كرة القدم نجاحًا في العالم فى التاريخ الحديث، الإ أن الكتالونين عاشوا لحظات محرجة ومرة خلال الحقبة الحالية.

ونرصد لكم في هذا التقرير أكثر اللحظات التي لا تنسى في تاريخ برشلونة الحديث وذلك بعد النتيجة المخيبة أمام بايرن ميونيخ يوم 26 أكتوبر الماضي.

5. خسارة نهائي كأس السوبر الإسباني 2015 أمام أتليتيك بلباو

فاز أتليتيك بيلباو بمجموع 5/1 فى مجموع المباراتين، ونجح الفريق في الفوز علي برشلونة برباعية نظيفة في وجود ميسي وسواريز وبيدرو في ليلة تسجيل أريتز أدوريز ثلاثية.

وتعادل الفريقات بينتجة 1-1 في مباراة الإياب.

4. أتلتيكو مدريد يتوج بالدوري الاسباني بعد 34 جولة صدارة لبرشلونة

خسر برشلونة لقب الدوري الاسباني موسم 2013-2014 بعدما تصدر الليجا لمدة 24 أسبوعًا، ونجح أتلتيكو مدريد في التعادل مع مضيفه ومنافسه على البطولة برشلونة بهدف بهدف فى الجولة الختامية على ملعب كامب نو.

وتصدر أتلتيكو مدريد البطولة ليتوج بها برصيد 90 نقطة وبفارق 3 نقاط عن برشلونة الثاني برصيد 87 نقطة متساويًا مع ريال مدريد.

تعادل بهدفين لهدفين أمام خيتافي فى الاسبوع 36 وإلتشي سلبيًا فى الاسبوع 37 أهدي اللقب في اليوم الأخير لأتلتيكو مدريد الذي احتاج التعادل فقط فى مقابل حاجة برشلونة للفوز فقط.

3. الخسارة القاسية برباعية نظيفة أمام ليفربول فى دوري الأبطال 2019

شهدت مباراة العودة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لبرشلونة امام ليفربول، فوز كاسح لفريق ليفربول في معقل الريدز “آنفيلد” برباعية نظيفة سجلها أوريجي في الدقيقتين 7 و79، وفينالدوم بالدقيقتين 54 و56.

وكان برشلونة قد فاز ذهابًا بثلاثية نظيفة فى الكامب، سجلها لويس سواريز بالدقيقة 26 وليونيل ميسي هدفين في الدقيقتين 75 و82.

2. الاستهانة بروما والانهيار بثلاثية نظيفة فى دوري الأبطال 2018

تعرض برشلونة لانهيار كبير في عودة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 أمام روما، وكان الكتلان قد فازوا برباعية مقابل هدف على ملعب الكامب نو، ولكن فاجأهم ذئاب روما في الأولمبيكو بجحيم وانتصروا بثلاثية نظيفة سجلها إدين دزيكو فى الدقيقة 6، ودي روسي وكوستاس مانولاس فى الدقيقتين 58 و82.

1. ثمانية أهداف أمام بايرن ميونيخ فى دوري الأبطال 2020

اكتسح فريق بايرن ميونيخ الألمانى نظيره برشلونة بثمانية أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التي أقيمت على ملعب النور فى لشبونة بالبرتغال، فى ربع نهائى دورى أبطال أوروبا.

وسجل أهداف الفوز التاريخي توماس مولر وسيرج جنابري وإيفان بيريسيتش وجوشوا كيميتش وروبرت ليفاندوفسكي وفيليب كوتينيو.

وفشل برشلونة فى دوري أبطال هذا الموسم في الصعودي لدوري المجموعات بعد أن حقق فوزًا واحدًا فى خمسه مباريات من دور المجموعات ليهبط إلي الدوري الأوروبي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى