الكرة العالمية

ليفربول مستعد لتقديم 52 مليون جنيه إسترليني لشراء خليفة فان دايك

يتطلع نادي ليفربول الانجليزي للقيام بالعديد من الصفقات خلال العام الجديد 2023، لتجديد دماء الفريق بعد الأداء السيئ للريدز في بداية الموسم الحالي.

ويكثف ليفربول اهتمامه هذه الأيام للتعاقد مع قلب دفاع بنفيكا البرتغالي، أنطونيو سيلفا، مقابل 52 مليون جنيه استرليني ولكن دخول نادٍ إنجليزي آخر لم يذكر اسمه، قد يعطل الصفقة.

وانتشرت خلال الشهور الماضية أخبارًا تؤكد اهتمام ليفربول بلاعبي خط الوسط كأولوية رئيسية ولكن فى ظل الاصابات الكثيرة فى خط الدفاع فإن الريدز يتطلع للتعاقد مع قلب دفاع جديد.

وتبرر التقارير الصفقة بسبب إصابات جويل ماتيب، وأداء جو جوميز هذا الموسم.

وينافس ليفربول نادي مانشستر يونايتد علي صفقة الموهوب الذي يبلغ من السن 19 عامًا والمنتقل من صفوف نادي فيسيو يونايتد في عام 2016، وفقًا لحديث، فابريزيو رومانو في أكتوبر، والذي أكد علي وجود اهتمام من الشياطين الحمر وباريس سان جيرمان.

ويبلغ طول سيلفا حوالي 6 أقدام و 2 بوصة وبزغ نجمه هذا الموسم بعد تصعيده للفريق الأول حيث سجل ثلاثة أهداف في 16 مباراة مع بنفيكا، وحافظ مع فريقه في دوري أبطال أوروبا للشباب الموسم الماضي علي الشباك فى 7 من 10 بما في ذلك المباراة النهائية، حيث فاز الفريق البرتغالي في كل المباريات باستثناء مباراة وحيدة.

وغاب سيلفا عن الفريق فى ثلاث مباريات فقط في الدوري، ولعب في دوري أبطال أوروبا كل المباريات كاملة حتى الآن.

ويتوقع رومانو بسبب جودة سيلفا، بإنه مع تحسين مهاراته سيصل إلى 80-90 مليون يورو في المستقبل، ولايتوقع بيعه في الوقت الحالي بهذه الأرقام، نظرًا لسنه وخبرته المحدودة.

وسيرغب بنفيكا في إبقاء سيلفا في النادي لموسم آخر، ووضعوا فى عقده شرط جزائي قيمته 100 مليون يورو (87 مليون جنيه إسترليني)، بعد التقارير التي أفادت باهتمام ثنائي الانجليز باللاعب بعد 12 مباراة فقط.

من جانبه أبدي أسطورة الريدز جيمي كاراغر دعمه للنادي للحصول علي سيلفا، لنجاح الصفقات القادمة من الأندية البرتغالية مؤخرًا.

وتعاقد ليفربول مؤخرًا مع لويس دياز قادمًا من بورتو البرتغالي في يناير بينما انضم داروين نونيز من بنفيكا خلال سوق الانتقالات الصيفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى