أخبار المونديالقطر 2022

تأثير بيتسو موسيماني يظهر فى فوز السعودية التاريخي على الأرجنتين

كالعادة، كان لتدخل المدرب الجنوب أفريقي، بيتسو موسيماني تأثير في المباراة التي انتهت بفوز السعودية على الأرجنتين في كأس العالم لكرة القدم 2022.

وكشفت صحافة جنوب أفريقيا، بأن هناك لاعبان من الأهلي السعودي، يدربهما موسيمانى، كانا ضمن الفريق الذي حقق أكبر مفاجأة من مفاجآت كأس العالم على الإطلاق.

وقالت إحدي الصحف أن بيتسو موسيماني قد يكون شاهد انتصار السعودية وهو فخور والابتسامة على وجهه، فالمدرب يمتلك لاعبان في قائمة المنتخب السعودي، وهما اللاعبان الوحيدان من الدرجة الثانية وهما الحارس محمد الربيعي والجناح هيثم عسيري.

وقالت صحيفة كيك أوف، أن المباراة شهدت مشاركة هيثم عسيري بديلًا لفراس البريكان وكان حينها المنتخب مهزومًا بهدف نظيف من ركلة جزاء فى الدقيقة العاشرة سجله ليونيل ميسي، فيما حل الربيعي بديلًا لمحمد العويس.

وعادت السعودية لتنتصر بهدفين لهدف في مباراة كانت فيها الأرجنتين واقعة فى مصيدة التتسلل باستمرار من قبل خط دفاع المنتخب السعودي المقدم، وأبرزها هدف لاعب انتر ميلان، لوتارو مارتينيز الذي تم إلغاؤه بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية الفار.

واعتمد مدرب المنتخب السعودي، هيرفي رينارد، على مصيدة التسلل، ونجحت في شوط المباراة الأول حيث تم اصطياد لاعبي المنتخب الأرجنتيني في 7 أسفرت عن 3 أهداف ملغية، وفي الشوط الثاني في 3 مناسبات بإجمالي 10 تسللات فى المواجهة التاريخية.

وأرجع الخبراء جراءة الفرنسي فى تطبيق مصيدة التسلل بسبب اعتماد الفيفا تقنية «نصف آلية» لكشف التسلل، والتي تم استخدامها لأول مرة في المونديال، وكانت التقنية قد تم استخدامها بنجاح فى كأس العرب في نهاية عام 2021 ثم كأس العالم للأندية.

ويستعد المنتخب السعودي لمواجهة المنتخب البولندي فى تمام الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة فى المباراة المقرر أن تجمعهما علي استاد المدينة التعليمية.

وتعاقد النادي الأهلي السعودي، فى شهر سبتمبر الماضي مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني خلفا للأوروجواياني روبرت سيبولدي، في محاولة لإعادة أهلى جدة لدوري المحترفين.

وكان بيتسو موسيماني قد توج مع الأهلي المصري ببطولتين دوري أبطال افريقيا قبل ان يعلن الأحمر إنهاء التعاقد في يونيو الماضي التعاقد بالتراضي بينهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى