أخبار المونديالقطر 2022

تعرف على حظوظ المنتخب السعودي بعد فوز الأرجنتين علي المكسيك

في مباراة حزينة خسر المنتخب السعودي أمام بولندا بنتيجة هدفين مقابل لاشئ في الجولة التانية من دور المجموعات على الرغم من التوقعات الكبيرة اللي كانت قبل المباراة بعد الفوز التاريخي على الأرجنتين.

لكن رغم الهزيمة دي إلا أن حظوظ المنتخب السعودي في الصعود كبير.. إزاي ممكن يصعد؟ وإيه الاحتمالات في المجموعة؟ وليه السر في الأرجنتين؟.. تفاصيل كتيرة نكشفها في السطور التالية

خسر المنتخب السعودي أمام بولندا بهدفين مقابل لا شئ عشان تضيع منه فرصة التأهل المبكر.. بعد ما بدأ المباراة وهو ضاغط بقوة إلا أنه تلقى الهدف الأول في مرماه.
وسجل زيلينسكي هدف التقدم للمنتخب البولندي، في الدقيقة 40، بعد تمريرة من نجم برشلونة، روبرت ليفاندوفسكي.

وبعد كده حاول المنتخب السعودي طول المباراة أنه يرجع في المباراة اللي أقيمت على ملعب المدينة التعليمية، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات كأس العالم 2022.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للسعودية بعدما عاد إلى تقنية الفيديو لمراجعة التحام بين أحد مدافعي بولندا وصالح الشهري، مهاجم السعودية.

ونفذ سالم الدوسري الركلة، لكن حارس بولندا تشيزني تصدى لها، لتذهب الكرة إلى محمد البريك الذي صوب مجددا من مسافة قريبة، إلا أن تشيزني أخرج الكرة إلى ركلة ركنية ببراعة.

وبعد كده سجل منتخب بولندا، الهدف الثاني أمام السعودية، في المباراة التي تجمع بينهما على ملعب إستاد المدينة التعليمية، ضمن الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022.

وأحرز روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني لمنتخب بولندا، بعدما استغل خطأ عبد الإله المالكي، مدافع السعودية، في استلام التمريرة، لينفرد بحارس المرمي محمد العويس، وأودع الكرة الشباك في الدقيقة 82 من عمر المباراة

وهدف ليفاندوفسكي هو الأول له في كأس العالم، لانه لعب 4 مباريات في المونديال مع بولندا ولم يسجل قبل مباراة السعودية، وهو ما جعله يبكي بعد الهدف.

ليفاندوفسكي اللي أهدر كرتين خلال المباراة؛ واحدة في القائم والثانية في العارضة لمرمى محمد العويس.

وعلى الرغم من هزيمة المنتخب السعودي اللي كانت مفاجأة لناس كتير بعد التألق والانتصار الكبير على الأرجنتين واللي خلت الكل يأمل على الأقل في التعادل أمام بولندا ليضع قدم في الدور التالي.. ومع ذلك فحظوظه الأخضر في الصعود للدور التالي موجودة وبقوة كمان.

طيب إزاي هيصعد؟

المنتخب السعودي المباراة القادمة في الجولة التالتة من دور المجموعات هيكون في مواجهة قوية أمام المكسيك عشان هيكون محتاج الفوز في المباراة دي عشان يضمن الصعود بدون النظر للمباراة التانية اللي هتكون بين بولندا والأرجنتين.

طيب لو اتعادل المنتخب السعودي أمام المكسيك.. فكلمة السر هتكون في الأرجنتين اللي لو فاز على بولندا المباراة الجاية هيبقى ضمن للسعودي الصعود وهي اتعادلت ووصلت للنقطة رقم ٤ في الوقت اللي بولندا وقفت عند ٣ نقط.. لكن لو اتعادلت بولندا والارجنتين هيصعد بولندا لانه هيتساوى مع الأخضر في النقاط لكنه متفوق في المواجهات المباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى