أخبار المونديالقطر 2022

فرص تأهل السعودية وتونس لدور الـ 16 بكأس العالم 2022 بعد الخسارة بالجولة الثانية

أنهي المنتخب السعودي والمنتخب التونسي الجولة الثانية بخسارة الفريقين بعد أداء متميز من الفريقين خلال الجولة الاولي من كأس العالم قطر 2022.

حيث إستطاع المنتخب السعودي الإنتصار علي منتخب الأرجنتين بهدفين مقابل هدف في إنتصار تاريخ للأخضر ليخسر من منتخب بولندا بالجولة الثانية بهدفين دون رد،في حين تعادل المنتخب التونسي الجولة الاولي مع الدنمارك سلبيا بدون أهداف ليخسر من منتخب أستراليا بهدف دون رد.

ورغم الهزيمة بالجولة الثانية إلا أن هناك فرصة للمنتخبين للتأهل إلى دور الـ 16 من بطولة كأس العالم 2022 وفيما يلي نتعرف علي فرص المنتخب السعودي ومنتخب تونس للتأهل.

فرص المنتخب السعودي في التأهل لدور الـ 16 بكأس العالم قطر 2022

يوجد أمام المنتخب السعودي ثلاث فرص من أجل التأهل للدور الـ 16 وهي كالتالي:

الفرصة الأولي:فوز السعودية على المكسيك بأي نتيجة دون النظر إلى نتيجة مباراة بولندا والأرجنتين في الجولة الثالثة.

الفرصة الثانية:تعادل السعودية أمام المكسيك بشرط فوز بولندا على الأرجنتين في الجولة الثالثة،فيصبح ترتيب المجموعة بولندا متصدرًا بـ7 نقاط والسعودية وصيفًا بـ 4 نقاط.

الفرصة الثالثة:تعادل السعودية مع المكسيك بجانب فوز الارجنتين على بولندا بالتالي ستكون الأرجنتين في الصدارة والسعودية وصيفا متساويًا في النقاط مع بولندا ولكن متفوقا بفارق الأهداف عنها.

فرص المنتخب التونسي في التأهل لدور الـ 16 بكأس العالم قطر 2022

يحتل منتخب تونس المركز الرابع في ترتيب المجموعة الرابعة برصيد نقطة واحدة فقط، بينما تتصدر فرنسا ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، ثم أستراليا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، ومن ثم الدنمارك في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

وتكون فرصة منتخب تونس ضعيفة من أجل التأهل للدور 16 حيث يجب عليه الفوز على فرنسا في الجولة الثالثة لدور المجموعات،بشرط أن يتعادل منتخب الدنمارك أمام أستراليا في الجولة ذاتها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى