أخبار المونديالقطر 2022

3 سيناريوهات..فرص المنتخب المغربي في التأهل لدور 16 من كأس قطر 2022

ضاعف المنتخب المغربي فرصه تأهله للدور 16 من بطولة كأس العالم قطر 2022 بعد الفوز التاريخي علي منتخب بلجيكا بهدفين دون رد في مباراة الجولة الثانية للمجموعة السادسة من دور المجموعات بكأس العالم 2022.

وبهذه النتيجة يحتل المغرب وصافة المجموعة برصيد نقاط 4 نقطة متساويا مع المنتخب الكرواتي صاحب المركز الأول في النقاط،كما يحتل المنتخب البلجيكي المركز الثالث برصيد 3 نقاط فيما تحتل كندا المركز الرابع.

فرص المغرب في التأهل للدور 16 من كأس العالم قطر 2022

يمتلك المنتخب المغربي 3 سيناريوهات للتأهل في المباراة المقبلة أمام كندا في الجولة الثالثة من دور المجموعات وهي كالتالي:

السيناريو الأول: الفوز على كندا

فوز منتخب المغرب على كندا بأي نتيجة يمنحه التأهل بغض النظر عن نتيجة مباراة بلجيكا وكرواتيا والتي ستحدد فقط ترتيب المغرب في المجموعة بين الأول أو الثاني.

وفي حالة فوز المغرب، بجانب انتصار بلجيكا، أو التعادل، فإن «أسود الأطلس» سيتصدر المجموعة رسميًا، أما في حالة فوز المنتخب الكرواتي مع انتصار أسود الأطلس، وقتها سيكون الحسم عبر فارق الأهداف في نهاية المجموعة.

السيناريو الثاني: التعادل مع كندا

في حالة تعادل المنتخب المغربي مع كندا في اللقاء المقبل سيرفع رصيده للنقطة الخامسة سيضمن التأهل رسميًا بغض النظر أيضًا عن نتيجة مباراة بلجيكا وكرواتيا ففي حالة فوز أي منهما سيصعد أول مجموعة بجانب «أسود الأطلس»، الذي سيكون صاحب المركز الثاني.

وفي حالة التعادل بين بلجيكا وكرواتيا سيصعد الكرواتي بجانب المغرب، ووقتها سيكون كرواتيا متصدرًا والمغرب في المركز الثاني بفارق الأهداف.

السيناريو الثالث:الخسارة من كندا

يمكن للمنتخب المغربي التأهل للدور 16 حتى في حالة خسارته من كندا في المباراة المقبلة، وذلك في حالة فوز المنتخب الكراوتي ووقتها يصعد بدون حسابات،أو في حالة التعادل مع بلجيكا وهنا يتم النظر لفارق الأهداف، والذي من الممكن أن يكون في صالح المغرب بشرط خسارته بفارق هدفين فقط.

أما في حالة خسارة منتخب كراوتيا مع خسارة المغرب وتساويهما في النقاط حينها تتحدد فارق الأهداف وهو ما يجعل المغرب يخسر بهدف فقط مقابل خسارة كرواتيا بثلاثية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى