أخبار المونديالقطر 2022

الحرس الثوري يهدد عائلات لاعبي منتخب إيران قبل مواجهة أمريكا

تعرضت عائلات لاعبي منتخب إيران للتهديد بالسجن والتعذيب، إذا لم يحسن اللاعبون التصرف، خلال المباراة المقبلة أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان لاعبو المنتخب الإيراني امتنعوا عن ترديد النشيد الوطني في مباراة إيران ضد منتخب إنجلترا، تضامنا مع المتظاهرين الإيرانيين الذين يشاركون في احتجاجات منذ سبتمبر الماضي إثر موت الشابة مهسا أميني بعدما احتجزتها شرطة الأخلاق الإيرانية.

ويتواجد عشرات من عناصر الحرس الثوري الإيراني في قطر من أجل مراقبة لاعبي منتخبهم وجمع المعلومات خلال مشاركتهم في بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، حسبما ذكرت شبكة CNN.

من جهته التقى البرتغالي كارلو كيروش المدير الفني للمنتخب الإيراني، بشكل منفصل مع ضباط الحرس الثوري الإيراني، لكن يتم الإفصاح عن محتوى تلك المحادثة.

وتبعثرت أوراق المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، والتي تضم منتخبات إنجلترا وايران وأمريكا وويلز، ولم يضمن أي منتخب التأهل لدور الـ16 حتى الآن كما لم يودع أي منتخب منهم البطولة، ولا تزال حظوظ كل فريق قائمة.

ويتصدر منتخب إنجلترا المجموعة الثانية أو مجموعة الحرب كما أطلق عليها برصيد 4 نقاط، ويأتي خلفه المنتخب الإيراني في المركز الثاني ب3 نقاط، ثم منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بنقطتين، ويأتي منتخب ويلز في ذيل المجموعة بنقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى