إحصائيات المونديالقطر 2022

3 أرقام قياسية لحكيم زياش بعد هدفه في مباراة المغرب ضد كندا

حقق حكيم زياش لاعب فريق تشيلسي ومنتخب المغرب، العديد من الأرقام القياسية خلال مباراة المغرب ضد كندا، بعدما سجل الهدف الأول لأسود الأطلس في الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء.

وتقدم منتخب المغرب على كندا بهدفين مقابل هدف، خلال الشوط الأول من المباراة المقامة مساء اليوم الخميس على ملعب ستاد الثمامة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

وبات حكيم زياش وأشرف حكيمي أول لاعبين مغربيين يشاركان كأساسيين في 6 مباريات بكأس العالم، وعادلا مصطفى حاجي كأكثر من مثّل المنتخب في تاريخ كأس العالم (6).

كما أصبح حكيم زياش ثالث لاعب مغربي يسجّل ويقدّم تمريرةً حاسمة في ذات النسخة من كأس العالم بعد مصطفى حاجي وعبدالجليل هدا.

كما سجّل حكيم زياش أسرع أهداف المنتخبات العربية في تاريخ كأس العالم (3:30) والهدف الأبعد مسافةً للمنتخبات العربية كذلك في تاريخ البطولة (منذ 1966) (30.66م).

ويحتل منتخب كرواتيا صدارة المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، ثم يأتي منتخب المغرب في المركز الثاني بنفس الرصيد، ثم تأتي بلجيكا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط فقط، وتتذيل كندا المجموعة بدون نقاط وودعت البطولة رسميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى