أخبار المونديالقطر 2022

بالتفاصيل..تاريخ هولندا في ربع نهائي كأس العالم

إستطاع منتخب هولندا اليوم التأهل إلى الدور ربع نهائي من بطولة كأس العالم 2022 بعد الفوز الساحق على الولايات المتحدة بثلاثة أهداف مقابل هدف في إطار مباريات الدور 16 من البطولة.

وتعد هذه المرة هي السابعة لمنتخب هولندا التي يتأهل فيها إلى ربع نهائي كأس العالم من أصل 11 مرة قد وصل فيها الطواحين لكأس العالم حيث يمتلك منتخب هولندا تاريخًا كبيرًا في نهائيات بطولة كأس العالم .

تاريخ هولندا في ربع نهائي كأس العالم

كانت المرة الاولي لهولندا في التاهل للدور ربع نهائي كأس العالم في نسخة 1974، وكانت المرة الثانية في 1978 وحينها وصل الطواحين إلي المباراة النهائية.

ووصل منتخب هولندا المرة الثالثة إلى ربع النهائي عام 1994وخسر خلالها أمام البرازيل بثلاثة اهداف مقابل هدفين،ووصل للمرة الرابعة في نسخة 1998 واستطاع خلالها أن يفوز على الأرجنتين.

وتأهل منتخب هولندا للمرة الخامسة في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا وإستطاع الوصل خلال هذه النسخة إلى نهائي بطولة كأس العالم بعد الفوز على البرازيل بهدفين مقابل هدف في دور الثمانية،والفوز على أوروجواي في نصف النهائي بثلاثية مقابل هدفين.

وكانت المرة السادسة والأخيرة التي وصل فيها منتخب هولندا للدور ربع نهائي من البطولة كانت في نسخة 2014 وتأهل خلالها إلى الدور نصف النهائي بعد الفوز على كوستاريكا في ربع النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى