أخبار المونديالقطر 2022

تاريخ مواجهات منتخب فرنسا مع بولندا قبل مواجهة الليلة

يستعرض موقع “سترايكر” تاريخ مواجهات منتخب فرنسا مع بولندا، وذلك قبل خوض المباراة الهامة والمرتقبة التي ستجمع بين المنتخبين، اليوم الأحد الموافق 4 ديسمبر 2022.

ويلتقي منتخب فرنسا مع بولندا في المباراة المقرر لها في الخامسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة السادسة بتوقيت مكة المكرمة وقطر، ضمن منافسات دور ثمن نهائي المونديال.

وتعد هذه المواجهة الثانية فقط بين فرنسا وبولندا في كأس العالم، المرة الأولى كانت في مباراة تحديد المركز الثالث في نسخة 1982 وانتهت بفوز بولندا 3-2.

ولم تخسر فرنسا في آخر 7 مواجهات لها ضد بولندا في جميع المسابقات، إذ فازت في 3 مباريات وتعادلت في 4 بينما يعود تاريخ آخر خسارة لها إلى أغسطس 1982 في لقاء ودي (0-4)، وحافظت فرنسا على نظافة شباكها في آخر 3 مواجهات، كانت جميعها منذ بداية الألفية الجديدة.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تتواجد فيها بولندا قي مراحل خروج المغلوب في كأس العالم منذ نسخة 1986، حينما خسرت 0-4 ضد البرازيل في دور ال16، فوزها الوحيد في الأدوار الإقصائية كان مع ذلك ضد فرنسا في مباراة تحديد المركز الثالث في نسخة 1982 بنتيجة 3-2.

وأصبحت فرنسا أول بطل يتأهل للأدوار الإقصائية في النسخة التالية من كأس العالم منذ البرازيل في 2006، بينما كانت آخر مرة يودع فيها البطل من دور ال16 في نسخة 1986 حيث خسرت إيطاليا ضد فرنسا 0-2.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى