أخبار المونديالقطر 2022

تاريخ مواجهات منتخب كرواتيا مع اليابان قبل مباراة اليوم

يستعرض موقع “سترايكر” تاريخ مواجهات منتخب كرواتيا مع اليابان، وذلك قبل المباراة الهامة والمرتقبة التي ستجمع بينهما اليوم الاثنين الموافق ٥ ديسمبر.

ويلتقي منتخب كرواتيا مع نظيره الياباني في المباراة التي ستقام في الخامسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، على استاد الجنوب وذلك ضمن منافسات ثمن نهائي بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

وتعد هذه المواجهة الثالثة بين اليابان وكرواتيا في كأس العالم حيث لم تفز اليابان في المواجهتين السابقتين ولم تسجل أي هدف، وكانت المواجهتان في دور المجموعات.

وخسرت اليابان 0-1 في 1998 وتعادلت سلبًا في 2006، هذان اللقاءان هما الوحيدان اللذان جمعا كرواتيا بمنتخب آسيوي في كأس العالم.

وفازت اليابان في المباراتين اللتين جمعتا بينها وبين المنتخبات الأوروبية في كأس العالم الحالي، بفوز على ألمانيا ثم إسبانيا في دور المجموعات بذات النتيجة 2-1، سابقًا لم تفز اليابان إلا مرتين في أول 10 مباريات ضد منتخبات أوروبا في كأس العالم لواقع التعادل في 3 مباريات وخسارة 5 أخرى.

ويعتبر هذا الظهور الثالث لكرواتيا في دور ال16 من كأس العالم وفي المرتين السابقتين نجحت كرواتيا في الوصول لربع النهائي حيث تجاوزت رومانيا 1-0 في 1998 والدنمارك بركلات الترجيح في 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى