أخبار المونديالقطر 2022

رسميا.. الاتحاد الإسباني يعلن إقالة إنريكي بعد الخروج من كأس العالم

أعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم، إقالة لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، ظهر اليوم الخميس، وذلك بعد الخروج من دور ثمن نهائي بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

وكان منتخب إسبانيا ودع البطولة بعد الخسارة أمام المغرب، بركلات الترجيح بنتيجة 3-0، بعد إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي من اللقاء بالتعادل السلبي.

وجاء بيان الاتحاد الإسباني على النحو التالي..

يود الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن يشكر لويس إنريكي وطاقمه التدريبي بالكامل على رأس المنتخب الوطني المطلق في السنوات الأخيرة.

ونقلت الإدارة الرياضية إلى الرئيس تقريرًا تقرر فيه بدء مشروع جديد للمنتخب الإسباني، بهدف مواصلة النمو الذي تحقق في السنوات الأخيرة بفضل العمل الذي قام به لويس إنريكي ومعاونيه.

وقام كل من لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم والمدير الرياضي خوسيه فرانسيسكو مولينا بنقل القرار إلى المدرب.

وتمكن المدرب إنريكي من إعطاء دفعة جديدة للمنتخب الوطني منذ وصوله في عام 2018 ، من خلال تجديد عميق عزز تغيير الأجيال في الفريق وفي كرة القدم الإسبانية.

وتأهل لويس إنريكي إلى النهائي الرابع في دوري الأمم الأوروبية، من بين الثلاثة الذين لعبهم كمدرب؛ ووصل إلى الدور نصف النهائي من يورو 2020 بطابعه الخاص وبأسلوب محدد، اختار المواهب الشابة وبث الأمل في مستقبل الفريق الإسباني.

يتمنى الاتحاد الإسباني لكرة القدم كل التوفيق للويس إنريكي وفريقه في مشاريعهم المهنية المستقبلية، يكتسب المدرب حب وإعجاب معاونيه في المنتخب الوطني والاتحاد بأكمله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى