أخبار المونديالقطر 2022

تعرف علي..سبب عدم إذاعة مباريات المغرب على قناة بين سبورت المفتوحة

أكدت مجموعة قنوات بين سبورتس القطرية الناقل الحصري لكأس العالم قطر 2022 في الشرق الأوسط عدم إذاعة مباراة المغرب والبرتغال المقرر إقامتها اليوم في تمام الساعة الخامسة مساء ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022.

حيث أعلنت بين سبورت عن أن المباراة المذاعة اليوم على القناة المفتوحة هي مواجهة إنجلترا وفرنسا وليست مباراة المغرب والبرتغال وبهذا لم تقوم بين سبورت المفتوحة بإذاعة أي من مباريات المغرب في البطولة حتي الأن.

ويرجع سبب عدم إذاعة بين سبورت المفتوحة مباريات المغرب هو حصول الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون بالمغرب على حقوق بث 10 مباريات من البطولة على القناة المغربية الرياضية الأرضية،لذلك يتسبب إذاعة مباريات المنتخب المغربي على القناة المفتوحة في خسائر مالية ضخمة للشركة.

وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عن إتاحة بيع حقوق بث مباريات المونديال للقنوات والهيئات التلفزيونية الوطنية من خلال البث الأرضي، لا سيما البلدان التي تشارك فرقها في البطولة.

وجدير بالذكر كانت قد أعلنت شبكة قنوات بين سبورتس عن إذاعة 22 مباراة مجانا على القناة المفتوحة وفقا لبيانها الرسمي قبل إنطلاق البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى