الكرة المصرية

بعد تأكد مشاركته..تعرف علي تاريخ مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية

كشف الأتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن مكان إقامة كأس العالم للأندية النسخة المقبلة والتي من المقرر أن تقام للمغرب الأمر الذي سوف يسمح بمساركة الأهلي في البطولة رغم خسارته لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

حيث لا تسمح لوائح الفيفا مشاركة أكثر من نادي من نفس البلد،حيث سوف يشارك الوداد المغربي بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا،كما سيشارك أيضا بصفته بطل الدوري المغربي الأمر الذي يسمح بمشاركة الأهلي بجانب الوداد بصفته وصيف دوري أبطال أفريقيا.

تاريخ مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية

وبعد تأكد مشاركته نعرض علي حضراتكم تاريخ مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية،حيث شارك النادي الأهلي في كأس العالم للأندية قبل المشاركة القادمة سبع مرات حيث شارك خلال أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020 و2021.

كما إستطاع النادي الأهلي حصد المركز الثالث والميدالية البرونزية 3 مرات ،حيث حقق المركز الثالث عام 2006 تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه ببطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في اليابان.

كما حصد النادي الأهلي المركز الثالث للمرة الثانية في نسخة 2020 تحت قيادة الأفريقي بيتسو موسيماني والتي أقيمت في قطر وفاز الأهلي وقتها على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح .

كما حصد البروتزية الثالثة عام 2021 في البطولة التي أقيمت بالإمارات وفاز الأهلي فيها على الهلال السعودي برباعية نظيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى