الكرة العالمية

البرازيل تتصدر تصنيف الفيفا على الأرجنتين ومركز مميز لمنتخب المغرب

لا تزال البرازيل تتصدر التصنيف العالمي الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” لهذا العام رغم فوز منتخب الأرجنتين ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

ويتقدم السيليساو بفارق ضئيل على لا ألبيسيليستي التي كان بإمكانها الانقضاض على الصدارة لو فازت على فرنسا (3، 1+) في المباراة النهائية دون اللجوء إلى ركلات الترجيح.

ورغم أن الديوك فقدوا تاجهم في النهائي الكبير، إلا أنهم عادوا ليعتلوا منصة التصنيف العالمي، وفي المقابل، تراجعت بلجيكا (4، 1ـ) بسبب فشلها في بلوغ مراحل خروج المغلوب في كأس العالم، فيما تكمل إنجلترا (5، -) عقد المراكز الخمسة الأولى.

وبفضل التأهل إلى المربع الذهبي، حققت كرواتيا (7، 5+) والمغرب (11، 11+) قفزتين مذهلتين في التصنيف العالمي. حيث وقعت أسود الأطلس على “تقدم العام” من خلال حصدها 142 نقطة خلال الـ 12 شهرًا الماضية.

أما المنتخبان الآخران اللذان استفادا من نهائيات كأس العالم فهما أستراليا (27، 11+) والكاميرون (33، 10+) اللذان صعدا إلى المركزين 11 و10 توالياً. وبفوزها على الأرجنتين في دور المجموعات، انضمت المملكة العربية السعودية (49، 2+) إلى أفضل 50 منتخباً، وذلك على غرار بوركينا فاسو (50، 4+).

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى