الكرة الأفريقية

بعد تعثره للمرة الثانية..تعرف علي سيناريوهات تأهل الزمالك لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

تعثر نادي الزمالك اليوم للمرة الثانية بعد تعادله امام المريخ السوداني بدون اهداف في إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات،فيما خسر الأبيض أمام شباب بلوزداد الجزائرى بهدف دون رد في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من دورى أبطال أفريقيا.

ويستعد نادي الزمالك لمواجهة نظيره الترجي الرياضي التونسي ضمن فعاليات الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا على أرضية ملعب رادس معقل الفريق التونسي في تمام السادسة مساءا.

وعلي الرغم من صعوبة موقف الزمالك في المجموعة إلا أن الأبيض يملك العديد من السيناريوهات من أجل التأهل للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ووياتي الزمالك في المركز الثالث بالمجموعة بنقطة وحيدة بالتساوي مع المريخ السوداني،بينما يتصدر شباب بلوزداد الجزائري والترجي التونسي الترتيب برصيد 3 نقاط قبل مواجهة الغد بينهما.

سيناريوهات تأهل الزمالك لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

السيناريو الأول: الفوز في الـ 4 مباريات القادمة

فوز الزمالك في المباريات الأربعة القادمة والتي ستكون أمام الترجي التونسي ذهابًا وإيابًا، وشباب بلوزداد في الجزائر ولقاء المريخ السوداني بالقاهرة.

السيناريو الثاني: الفوز في 3 مباريات وتعادل مباراة

في هذه الحالة يرفع الزمالك رصيده للنقطة 11 وهذه الحالة من أجل التأهل يجب أن يكون الفوز في لقائي الترجي مع سقوط الفريق التونسي في أحد لقائي شباب بلوزداد الجزائري لكي لا يتخطى النقطة 11.

السيناريو الثالث:الفوز في 3 مباريات وخسارة مباراة

فوز الزمالك في 3 مباريات تكون على حساب الترجي في اللقائين وشباب بلوزداد سيمكن الزمالك من الوصول للنقطة 10، وحينها الترجي سيكون خسر لقائين وشباب بلوزداد لقاء ولهما مباراتين بينهما، خسارة كل فريق خارج ملعبه يمكن الزمالك من العبور بعد توقف نقاط الترجي عند 9 نقاط كحد أقصى.

السيناريو الرابع: جمع 8 نقاط

الفوز في مباراتين والتعادل مثلهما يصل بالزمالك للنقطة التاسعة، ويمكن أن يصعد حالة فوزه في مباراتي الترجي، وخسارة الترجي مباراة إضافية من شباب بلوزداد ليتساويا في النقاط ويصعد الزمالك بفارق الأهداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى