الكرة الأفريقية

بعد الفوز علي القطن..3 سيناريوهات أمام الأهلي للتأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

إستطاع النادي الأهلي المحافظة علي فرصه في التأهل للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا وذلك بعد الفوز القاسي علي القطن الكاميروني في الجولة الخامسة من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وبعد هذا الفوز يمتلك الأهلي فرصتان من أجل التأهل للدور ربع النهائي من البطولة، متعلقان بمباراة الهلال السوداني أمام صن داونز الجنوب أفريقي.

ويتصدر صن داونز المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط مقابل 9 نقاط للهلال في حين يأتي الأهلي في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، ويأتي القطن في المركز الأخير بدون نقاط.

سيناريوهات أمام الأهلي للتأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

السيناريو الأول فوز صن داونز على الهلال : حيث في حالة فوز صن داونز على الهلال في لقاء الغد سيمنح فرصة للأهلي من أجل التأهل في حالة الفوز على الهلال بأي ننتيجة في لقاء الجولة السادسة ليرتقي حينها الأهلي للمركز الثاني برصيد 10 نقاط مقابل 9 نقاط للهلال

السيناريو الثاني التعادل بين صن داونز والهلال: تعادل الهلال وصن داونز في لقاء الغد يرفع رصيد الهلال للنقطة العاشرة، ومعها يكفي الأهلي للفوز بهدف نظيف ليصل للنقطة العاشرة،في هذه الحالة سيكون الأهلي والهلال تبادلا الفوز بهدف نظيف في نتيجة المباراتين، ليتم اللجوء لفارق الأهلي والتي حينها مع الفوز بهدف يجعل فارق الأهداف لصالح الأهلي.

السيناريو الثالث التعادل بين صن داونز والهلال :في حالة فوز الأهلي بأكثر من هدف يصعد بالمواجهات المباشرة نظرًا لخسارته في لقاء الذهاب بهدف نظيف مما يجعله يعبر لربع النهائي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى