الكرة الأفريقية

بعد تعادل الهلال وصن داونز.. تعرف علي سيناريوهات تأهل الأهلي لربع نهائي دوري الأبطال

زادت فرص الأهلي في التأهل للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد تعادل الهلال السوداني مع صن داونز الجنوب أفريقي، في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويترقب الأهلي صاحب المركز الثالث ب 7 نقاط للمواجهة المرتقبة امام الهلال السوداني صاحب المركز الثاني بعشرة نقاط في المباراة المصيرية في الجولة السادسة من البطولة.

وهناك سيناريوهين فقط لتأهل الأهلي للدور القادم من البطولة في مباراته أمام الهلال وفيما يلي نتعرف علي سييناريوهات الأهلي في التأهل للدور بع نهائي.

سيناريوهات تأهل الأهلي لربع نهائي دوري الأبطال

السيناريو الأول فوز الأهلي بهدف نظيف: حيث يعد فوز الأهلي بهدف نظيف على حساب الهلال السوداني هي النتيجة الوحيدة بفارق هدف، والتي تؤهل الأهلي للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بفارق الأهداف عن الهلال.

فوز الأهلي على الهلال يرفع رصيدهما للنقطة العاشرة بالتساوي مع الهلال، ليتم اللجوء للمواجهات المباشرة، والتي يتساوى فيها الفريقان بفوز كل فريق بهدف نظيف في ملعبه.

في هذه الحالة سيكون فارق الأهداف، والتي يمنح الأهلي التأهل بعد أن ارتفع الفارق إلى 4 أهداف، مقابل تراجع الهلال إلى هدفين بعد استقباله هدف الأهلي.

السيناريو الثاني الفوز بهدفين فأكثر: ويعد الفوز بهدفين فأكثر في المباراة المرتقبة أمام الهلال كافيًا للفوز لأن الأمر يتجه حينها إلى المواجهات المباشرة والتي تصب في صالح الأهلي، وتعبر به لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى