الكرة الأفريقية

تشكيل مصر المتوقع أمام السنغال في مباراة العودة

يلتقي المنتخب المصري لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، مع نظيره المنتخب السنغالي في إياب المرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم 2022، علي أرضية ملعب عبدالله داي بالعاصمة داكار بالسنغال.

مصر سترتدي قميصا أحمر وشورت أسود وجوارب بيضاء ضد السنغال غدا.

وأجري المنتخب المصري لكرة القدم في السنغال، اليوم الاثنين، الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، تدريبات قوية تحت قيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش.

وغادر المنتخب المصري مطار القاهرة الدولي إلى داكار عاصمة السنغال على متن طائرة خاصة لمواجهة السنغال الحاسمة.

وفي سياق متصل، فمن المتوقع في مباراة الإياب، أن يقوم البرتغالي كارلوس كيروش ببعض التغييرات على تشكيلته، حيث من المتوقع أن يبدأ عمر كمال بشكل أساسي على حساب عمر جابر من أجل الاستفادة من قدراته الدفاعية حيث يحاول الفراعنة الحفاظ على شباكها نظيفة، مع تعويض غياب الونش وعبد المنعم.

ثبات حارس المرمي محمد الشناوي، وثلاثي خط الوسط المكون من محمد النني، عمرو السولية، حمدي فتحي، ومقارنة بين عمر مرموش و محمود حسن تريزيجيه لمشاركة محمد صلاح ومصطفى محمد في خط الهجوم، مع البدء بمحمود علاء وياسر إبراهيم في مباراة الإياب. بدلا من الونش وعبد المنعم، مع ثبات احمد فتوح على الجهة اليسري.

التشكيلة المتوقعة لمصر ضد السنغال

محمد الشناوي حارس المرمى.

محمود علاء وياسر إبراهيم وأحمد فتوح وعمر كمال في خط الدفاع.

محمد النني وعمرو السولية وحمدي فتحي لاعبو الوسط.

عمر مرموش ومحمد صلاح ومصطفى محمد في خط الهجوم.

وانتصر منتخب مصر يوم الجمعة على السنغال بهدف دون رد في مباراة الذهاب من تصفيات كأس العالم 2022.

وجاء الهدف بعدما استقبل محمد صلاح كرة رائعة من عمرو السولية في منطقة الجزاء، سددها لترتطم بالعارضة وتعود لتصطدم بقدم المدافع السنغالي ساليو سيسه لتسجل الدقيقة الرابعة هدف مصر الوحيد.

وستواجه مصر السنغال في مباراة العودة الساعة 7 مساءً بتوقيت القاهرة في داكار عاصمة السنغال، اليوم الثلاثاء، وسيكون التعادل أو الخسارة بفارق هدف في حال تسجيل المنتخب المصري كافياً للتأهل على حساب أسود التيرانجا لمونديال 2022 بقطر.

القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة مصر ضد السنغال اليوم

من جهتها ستقوم قناتي ON TIME SPORTS 1 و ON TIME SPORTS 2 ببث المباراة بين مصر والسنغال، وكانت القناة قدبثت مباراة الذهاب التي اقيمت علي استاد القاهرة الدولي.

واستدعى كارلوس كيروش مدافع الأهلي رامي ربيعة البالغ من العمر 28 عامًا ومدافع بيراميدز علي جبر البالغ 33 عامًا، للانضمام إلى الفراعنة في دكار في مباراة العودة ضد السنغال، بعدما تأكد غياب المدافع محمد عبد المنعم، الذي تعرض لإصابة في الشوط الأول من مباراة الذهاب بكسر في الأنف، لم يتعافى منها.

وخضع عبد المنعم لعملية جراحية طارئة، بحسب بيان المنتخب الوطني بعد المباراة، اولذي أكد أيضًا إيقاف محمود حمدي “الوش” بعد حصوله على بطاقة صفراء في مباراة الذهاب.

وتحاول مصر بقيادة محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي التأهل لكأس العالم للمرة الرابعة بعد أعوام 1934 و 1990 و 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى