الكرة المصرية

FIFPRO ينصح اللاعبين بعدم التوقيع مع الأندية المصرية

نشر الاتحاد العالمي للاعبين المحترفين FIFPRO، مساء اليوم الأربعاء، بيانا رسميا ينصح فيه اللاعبين بعدم التوقيع مع الأندية في مصر.

كما وجه الاتحاد 7 نصائح للاعبين قبل التوقيع مع أي ناد في مصر بعد ارتفاع النزاعات فيما يتعلق بكل من عدم دفع الرواتب والسلوك التعسفي مثل مصادرة جوازات السفر والتزوير والابتزاز.

وجاءت نصائح Fifpro للاعبين قبل التوقيع مع نادي مصري على النحو التالي..

1-لا تسلم جواز سفرك لمسئول النادي. إذا أخبرك أنه بحاجة إلى جواز سفرك لتصريح إقامة أو عمل، ارسل صورة منه أو احرص على حضور الإجراءات لأنه تعاملت FIFPRO مع أمور كانت إعادة جواز السفر فيها مشروطة بتوقيع اللاعب على اتفاقية إنهاء التعاقد

2-لا توقع عقدا فارغا بغض النظر عما يخبرك به النادي. كان هناك العديد من الحالات التي يوقع فيها النادي واللاعب عقدا واحدا يحتوي على جميع التفاصيل ثم يطلب من اللاعب التوقيع على عدد من العقود الفارغة مع النادي واعدا بأن يتم ملؤها لاحقا

3- احتفظ بنسخة أصلية موقعة من العقد. لا تسقط في هذا الفخ حيث يجب أن تتم الموافقة على جميع النسخ من قبل الاتحاد. احتفظ دائما بنسخة واحدة تحتوي على توقيعاتك وتوقيعات النادي.

4- قبل توقيع العقد ، تأكد من إصلاح العملة الصحيحة حتى لا يتمكن النادي من تغيير العملة. إذا تركت العملة مفتوحة عند توقيع العقد ، يمكن للنادي الاستفادة من ذلك.

5- كن حذرا للغاية عند التعامل مع الوكلاء والنادي. إذا لم تكن لديك علاقة موثوقة طويلة الأمد مع الوكيل وأصبحوا وكيلك فقط في سياق مناقشات التوظيف مع النادي في مصر فمن النادر أن يتصرفوا بصدق في مصلحتك ويفضلون الحفاظ على العلاقة مع النادي

6-تأكد من أنه يمكنك طلب الإنصاف قبل FIFA DRC. لا تلتزم هيئات اتخاذ القرار الرياضي في مصر بالمتطلبات الأساسية للنزاهة والاستقلالية ، ولا تضمن عدالة الإجراءات.

7- كن على علم بأنه لا تمتلك جميع الأندية في مصر حساب FIFA TMS الخاص بها وبالتالي يمكن لأي نادٍ طلب شهادة الانتقال الدولية عبر ناد آخر.

إذا طُلب منك المشاركة في مثل هذه العملية -التي تتطلب عادة توقيع عقد إضافي- فتأكد من توثيق ذلك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى