الكرة الأفريقيةالكرة المصرية

تاريخ مواجهات الأهلي والوداد في دوري أبطال أفريقيا

يستعرض موقع “سترايكر” تاريخ مواجهات النادي الأهلي مع الوداد الرياضي المغربي، وذلك قبل المباراة التي ستجمع بين الفريقين، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وليست هذه المرة الأولى التي يتلقي فيها الأهلي مع الوداد، إذ سبق وأن تقابلا اثنتي عشرة مباراة خلال سبعة مواجهات إفريقية، كلها في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

موعد مباراة الأهلي والوداد

ويلتقي فريق الأهلي مع نظيره الوداد البيضاوي المغربي، في العاشرة مساء اليوم الأحد على ملعب مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء في مباراة الإياب لنهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما على استاد القاهرة الدولي يوم الأحد الماضي.

الأهلي يتفوق على الوداد

وفاز الأهلي في خمس مباريات فوزان منهما على ملعب الوداد بالمغرب، فيما فاز الوداد في ثلاث مباريات، وتعادل الفريقان في أربع مباريات، سجل لاعبو الأهلي خمسة عشر هدفاً في مرمى الوداد بينما استقبلت شباكه اثني عشر هدفاً.

بدأت مواجهات الفريقين في دوري أبطال إفريقيا عام 2011، عندما التقى الفريقان في دور المجموعات، حيث تعادل الأهلي والوداد بالقاهرة بنتيجة 3-3، وسجل للأهلي عماد متعب ووائل جمعة ودومينيك داسيلفا، وفي الدار البيضاء تعادل الفريقان بنتيجة 1-1 وأحرز هدف الأهلي محمد ناجي جدو.

المواجهة الثانية كانت في دور المجموعات عام 2016، تعادل الفريقان في الإسكندرية بدون أهداف، وفي الرباط فاز الأهلي بهدف للا شيء أحرزه رامي ربيعة.

المواجهة الثالثة كانت في دور المجموعات عام 2017، فاز الأهلي في الإسكندرية بهدفين للا شيء أحرزهما مؤمن زكريا وجونيور أجايي، وفاز الوداد في الدار البيضاء بنفس النتيجة.

المواجهة الرابعة كانت في نهائي البطولة في نفس العام 2017، تعادل الفريقان في الإسكندرية بهدف لكل فريق، أحرز للأهلي مؤمن زكريا، وفي لقاء العودة بالدار البيضاء فاز الوداد بهدف للا شيء وتوج بكأس البطولة.

المواجهة الخامسة كانت في الدور نصف النهائي من نسخة البطولة موسم 2019-2020، حيث فاز الأهلي في لقاء الذهاب بالدار البيضاء بهدفين للا شيء سجلهما محمد مجدي أفشة وعلي معلول، وفي لقاء العودة بالقاهرة فاز الأهلي 3-1 أحرز للأهلي مروان محسن وحسين الشحات وياسر إبراهيم، وصعد الأهلي للنهائي وتوج بكأس البطولة.

المواجهة السادسة كانت في نهائي البطولة الموسم الماضي 2021-2022، وأقيمت من مباراة واحدة بالدار البيضاء وفاز الوداد بنتيجة هدفين للا شيء وتوج بكأس البطولة.

المواجهة السابعة في الدور النهائي لدوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم 2022-2023، فاز الأهلي في لقاء الذهاب الذي أقيم الأحد الماضي بنتيجة 2-1، أحرزهما بيرسي تاو ومحمود كهربا، والليلة يقام لقاء الإياب الحاسم في تحديد بطل دوري إفريقيا لهذا الموسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى