الكرة العالمية

عرض ضخم من الهلال السعودي للتعاقد مع نيمار

تستهدف المملكة العربية السعودية التعاقد مع البرازيلي نيمار جونيور جناح الفريق الأول لكرة القدم، خلال سوق الانتقالات الصيفية 2023، من أجل اللعب لنادي الهلال السعودي.

ويأتي ذلك مع حرص باريس سان جيرمان على الانفصال عن اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا واستعداد السعوديين لتقديم حزمة ضخمة للأجور.

وأصبحت الكرة الأن في ملعب اللاعب البرازيلي حول ما إذا كان يريد إنهاء مسيرته الكروية في أوروبا، والانتقال إلى الدوري السعودي.

وكان الهلال يتوقع أن يتعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي حتى قرر التوقيع لنادي إنتر ميامي، خلال الأسبوع الماضي، لذلك اتجه الهلال إلى بديل أخر وهو نيمار.

وأوضحت قناة CBS Sports أن وفداً رفيع المستوى من الهلال توجه إلى العاصمة الفرنسية باريس يوم الجمعة، بهدف جس نبض معسكر نيمار والتأكد من استعداده للانتقال إلى المملكة.

ويمكن مقارنة الأمور الشخصية بشروط رونالدو، الذي يُعتقد أن راتبه إجمالا حوالي 200 مليون يورو سنويًا، وبات الهلال مستعدًا لدفع 45 مليون يورو في الصفقة كرسوم نقل، لكنهم لم يفتحوا بعد حوارًا مع باريس سان جيرمان بشأن التوقيع.

من جانبه سيرحب باريس سان جيرمان بأي عرض لنيمار، الذي ينتهي عقده في عام 2025.

وفي الواقع، كان نيمار معروضا للبيع في سوق الانتقالات منذ الصيف الماضي ولكن لم يكن هناك اهتمام كبير باللاعب الذي كافح من أجل اللياقة البدنية منذ جني 222 مليون يورو، بعد الانتقال من برشلونة في عام 2017 ولعب أكثر من 30 مباراة للنادي في جميع المسابقات مرة واحدة فقط.

وأعرب الدولي البرازيلي في السابق عن رغبته في إبرام صفقته في باريس، لكنه عُرض على أندية في أوروبا، حتى الآن لم يكن هناك سوى القليل من الدلائل على الاهتمام.

وسيكون نيمار أكبر إضافة لما يتشكل ليكون صيفًا مثيرًا للاستثمار في الدوري السعودي للمحترفين، حسم بطل الاتحاد ، وهو أحد أربعة أندية مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة بالإضافة إلى الهلال والنصر والأهلي، خدمات كريم بنزيمة ووافق على صفقة بقيمة 200 مليون يورو لمدة عامين مع خيار.

ويأمل النصر في الحصول على خدمات جناح كريستال بالاس ويلفريد زاها ، في حين أن نجمي مانشستر سيتي إيلكاي جوندوجان ورياض محرز مطلوبان من قبل الأندية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى