الكرة المصرية

تفاصيل اجتماع الأندية الشعبية في الدوري المصري

أجتمع اليوم الاثنين الأندية الجماهيرية بالدورى النصري الممتاز والتي ضمت كلا من ( المصري – الإسماعيلي – الاتحاد السكندري – المحلة – أسوان )

وجاء الاجتماع من أجل مناقشة التحديات التي تواجه تلك الأندية والعمل على إيجاد حلول عاجلة لها وقد اتفق المجتمعون، كامل أبو علي رئيس النادي المصري، محمد مصلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري.

كما حضر الاجتماع اللواء/ أبو بكر الحديدي رئيس النادي الإسماعيلي، وأسامة خليل رئيس نادي المحلة، المستشار / الدكتور الشافعي صالح رئيس نادي اسوان.

وناقش السادة الحضور العديد من الموضوعات الهامة و في مقدمتها كيفية تعظيم موارد الأندية الشعبية و الجماهيرية خاصة و أن هذه الأندية تتكبد مصروفات مالية كبيرة  جدا للصرف على الأنشطة و الفرق الرياضية بغاية تحقيق أمال و طموحات جماهيريها.

و من المقرر أن يعقد رؤساء الأندية التي حضرت اجتماع اليوم أجتماعاً هاماً بالسيد النائب أحمد دياب رئيس رابطة الأندية الأسبوع القادم لأستعراض هذه الموضوعات و وضع تصور يمكن من خلاله دعم و تعظيم موارد الأندية الشعبية و الجماهيرية.

وكان كامل ابوعلى رئيس النادى المصرى، أعلن عن تأسيس رابطة الأندية الشعبية للحفاظ على وحدة الاندية الشعبية و الجماهيرية فى مختلف الأقسام.

وجاءت فكرة إقامة الرابطة بعدما رأى كم المعاناة التى تعانى منها الأندية الجماهيرية و الشعبية فى تدبير إحتياجاتها مشيراً إلى ضرورة حصول الأندية الجماهيرية على عائد مالى جيد من وراء البث التلفزيونى كما ان البطولة يكون لها رونق خاص فى وجود المباريات التى يكون فيها طرفى اللقاء من الأندية الجماهيرية و التى يكون مردود عالى فى نسب المشاهدة و المتابعة.

و تعتمد بعض توجهات الرابطة على منح ميزات إضافية للأندية الشعبية من خلال تعديل بعض بنود قانون الرياضة و المساعدة على تأسيس الشركات  الخاصة بالأندية و توزيع البث الفضائى بنسب عادلة للأندية الشعبية و الجماهيرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى