الكرة المصرية

اتحاد الكرة يكشف عن شكل قوائم الأندية في الموسم الجديد

أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أنه من الصعب إقامة مباريات في الدوري المصري خلال فترة تجمع المنتخب الأول، مشيرًا إلى أن الوضع مختلف تماما في المغرب الذي يضم قوامه محترفين في أوروبا، ولذلك أقيمت مواجهات الدوري المغربي.

وقال حسين في تصريحات تلفزيونية: “لابد من إقامة مشروع للمستقبل والاعتماد على المحترفين مستقبلا، وروي فيتوريا سيكمل تعاقده حتى 2026 لأن المستهدف كأس العالم وليس كأس أمم إفريقيا، ولذلك المدرب يعمل على صناعة جيل قوي ولذلك ضم لاعبين مواليد 2003 قبل السفر إلى المغرب”.

وأضاف: “فيتوريا لديه قناعة كبيرة بمنتخب 2003 رغم نتائجة الغير جيدة في بطولة افريقيا، مع بعض العناصر في المنتخب الاوليمبي، وأيضا اللاعبين أصحاب الخبرات الموجودة معه، سوف يصنع منهم جيلا جيدا لمنتخب مصر في المستقبل”.

وواصل: “العمل في اتحاد الكرة صعب وضغوط ومسئولية كبيرة، لا أحد ينظر إلا الظروف الصعبة، ولكن الهدف يبقى الارتقاء بالكرة المصرية، هناك أجيال مميزة في مصر حققت نتائج طيبة، بينما الآن ليست بنفس القوة، والدليل ما يحدث في منتخب ألمانيا، ورغم أنها تسير بنظام جيد لصناعة اللاعبين لكنها تمر بكبوة حاليا”.

وزاد: “انتظر نتائج بعض المباريات قبل تحديد الجولات الثلاث الغير حاسمة بالنسبة لحسم اللقب أو الهابطين والتي سيخوضها الأهلي في نهاية بطولة الدوري المصري، وسنرى بعد الجولة الـ32 أيضا المباريات التي تقام في نفس التوقيت، الدوري المصري ينتهي يوم 15 يوليو، و3 مباريات سيخوضها الأهلي بعد هذا الموعد”.

 

وحول بطولة دوري المحترفين في الموسم المقبل، قال: “لا نعرف من أين جاء اسم دوري المحترفين، لأن القسم الثاني كله اندية محترفة، وهذه البطولة نحاول إقامتها منذ 30 عامًا، وفي الموسم الحالي قمت بإرسال كافة الشروط للأندية من أجل إقامة البطولة في الموسم القادم”.

 

وأوضح: “تحدثنا مع الشركة الراعية، ونعمل على بث المبايات في الموسم القادم، من أجل زيادة المعلنين وضخ أموال لهذه الأندية، وأن يكون هناك رعاة للفرق من أجل تنمية المداخيل المالية، وهناك فرصة للصعود للدوري الممتاز بدون المشاركة في البطولة الجديدة، وهي أن المجموعات الثلاثة التي تخوض القسم الثالث سيكون هناك تصفية بينهم لصعود فريق للممتاز”.

 

وتابع: “فيتوريا وجد أن عدد اللاعبين تحت 23 عاما قليل للغاية، وكنا نقوم بوضع شرط بضرورة قيد 5 لاعبين من فريق الشباب لكن الاندية لا تعتمد عليهم، لذلك من الأفضل تواجدهم في القسم الثاني مع الاندية، والقائمة في الممتاز ستكون 30 لاعبًا، واي لاعب من مواليد 2001 يكون بينهم”.

 

وختم: “فوجئت بالدوري الممتاز أرسل خطابا يعترض على بطولة دوري المحترفين “ب” في الموسم المقبل، وهذا النادي ليس مهددًا بالهبوط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى