الكرة العالمية

برشلونة يفكر في صناعة فريق بدون تعاقدات

كشفت صحيفة سبورت، اليوم الأربعاء، عن إمكانية صناعة فريق في نادي برشلونة أفضل تقريبا بدون تعاقدات، خلال سوق الانتقالات الصيفيفة 2023.

وبدأ تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة يتقبل الحقيقة، المدرب كان يشعر بذلك ولكنه بالامس لامس الواقع بعد لقاءه مع اعضاء الطاقم الفني والذين اوضحوا له ان الفريق لديه فرص قليلة جدا لاجراء تعاقدات.

قبل اسابيع كان النادي يعتقد انه سيكون سعيدا بعمليات البيع مما جعل النادي يضع اسماء مثيرة على الطاولة ولكن اليوم يبدو كل شيء معقداً اكثر.

وأوضحت أن تشافي كان يعي الوضعية الاقتصادية ولكنه توقع وجود حلول ابتكارية كما حدث الموسم الماضي وهو ما لم يحدث بسبب عدم وجود رافعات ويبدو ان الصيف سيكون طويلا وصعب وربما محبطاً.

وكان كلام ديكو واضحاً: يجب بناء برشا افضل تقريبا بدون تعاقدات وهو ما يعني تقليل عدد المغادرين واعطاء قيمة اكبر للاعبين الذين كانوا على حافة المغادرة.

وفهم المدرب تشافي ان عليه ان يعيد تنشيط المشروع بما يمتلك من لاعبين وان يصلي للحصول على تعاقد واحد في كل خط وان يحسن جودة وتنافسية المتوفرين.

وسيحاول تشافي الضغط لعكس هذه الوضعية من اجل التعاقد مع ارتكاز ولكنه يعلم اليوم ان الامر تقريبا مستحيل وسيتطلب عمليات بيع كبيرة وتخفيض كبير في الرواتب ومن غير ذلك فلن يكون بالامكان دفع قيمة وانتقال وراتب كبير للاعب ارتكاز من المستوى الاول.

اخيرا، فمن غير المشكوك به ان الخطط تعرضت لضربة ولكن صحيح ايضا ان الفريق اصبح يمتلك سنة اخرى من النضج وان هناك مجموعة من 12-13 لاعبا يمكن لهم ان يكونوا اساسيين في اي فريق في اوروبا.

وأوضحت الصحيفة أن الاساسيين مع ثلاثة اضافات جيدة سيعني خطوة اخرى للامام وهذا البرشا يمكن له ويجب عليه ان يكون افضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى