الكرة العالمية

البريميرليج يطالب بضمانات بأن تشيلسي ليس مملوكًا للسعودية

تسعى إدارة البريميرليج للحصول على تأكيدات موثقة بأن صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية ليس جزءًا من استحواذ تود بوهلي وكليرليك كابيتال على تشيلسي.

يتم التحقيق في المصلحة المالية المحتملة للمملكة في النادي، مع امتلاكها أيضًا لنيوكاسل يونايتد.

وعلى الرغم من أن الأندية المتنافسة أعربت بشكل خاص عن قلقها بشأن الاهتمام المفاجئ لدوري المحترفين السعودي بمجموعة من لاعبي تشيلسي، من المتفهم أن إدارة الدوري الممتاز راضية تمامًا عن عدم وجود مشكلات تتعلق بتضارب المصالح.

وأكدت صحيفة تيليجراف عبر عدة مصادر أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي كان لديه استثمارات في كليرليك كابيتال، وقد تم التحقيق في ذلك بدقة خلال العام الماضي مع حصول إدارة البريميرليج على معلومات دقيقة بهذا الشأن.

وأكد كليرليك وبوهلي بعد ذلك أن صندوق الاستثمارات العامة “لا يشكل جزءًا” من هيكل الملكية، وتم تقديم مزيد من التأكيدات إلى إدارة الدوري بأن صندوق الاستثمارات العامة “لن يكون ، ولا يمكن” أن يكون مستثمرًا في المستقبل في تشيلسي.

كان جاري نيفيل من بين الشخصيات في اللعبة التي دعت إلى التدقيق في عملية الإنفاق الكبير للسعودية، في حين كان رأي أحد الأندية الكبرى في الدوري إن الفرق تستخدم دوري المحترفين السعودي كـ “بطاقة هروب من قواعد اللعب المالي النظيف”، حيث تشرع المملكة في صفقات بقيمة 500 مليون باوند.

ومع ذلك، لا تشعر السلطات التنفيذية بالقلق من الدوري السعودي، الذي وقع بالفعل مع كريم بنزيما هذا الصيف، ويحول اهتمامه الآن إلى أهداف بالبريميرليج.

تفهم تيليجراف أن مسابقة دوري المحترفين السعودي، التي يرعاها صندوق الاستثمارات العامة السعودي، أرسلت وفدًا إلى لندن هذا الأسبوع لإبرام مجموعة من الصفقات في أعقاب تأمين صفقة نجولو كانتي الذي سينضم مجانًا لنادي الإتحاد السعودي بمجرد انتهاء عقده مع تشيلسي بنهاية هذا الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى