الكرة المصرية

موسيماني يوضح كيف منح صنداونز الأهلي دوري الأبطال وتألق تاو بدونه

أكد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب الوحدة الإماراتي، أنه لم يتفاجئ من تألأق مواطنه بيرسي تاو لاعب النادي الأهلي، حتى بعد رحيله عن الأهلي المصري.

وقال موسيماني: بيرسي تاو مرن عقلياً ، لذا لا يحتاجني معه في النادي للبقاء على قيد الحياة، لقد نجا في بلجيكا وإنجلترا بدوني ولعب هناك.

واضاف موسيماني في تصريحات نقلتها صحيفة Sowetan Live: “لقد كان بيرسي تاو محبطًا في برايتون لأنه لم يكن يلعب لكنني أخبرته أنه يمكنه اللعب في دوري أبطال أفريقيا وكأس العالم للأندية لقد حقق ذلك الآن”.

وتابع حديثه: وهو شيء لم يكن ليحققه بيرسي تاو في برايتون، لقد تأكدنا أيضًا من أنه لا يقلل من راتبه المادي، لقد منحه الأهلي عقدًا مناسبًا.

وأكد موسيماني، الذي غادر جنوب إفريقيا أمس ليبدأ منصبه الجديد كمدرب للوحدة في الإمارات، أن تحول الأهلي الملحوظ من حافة الإقصاء إلى زيادة رقمه القياسي في عدد ألقاب دوري الأبطال إلى 11 ، كان متوقعًا.

وواصل: إنهم يعرفون كيفية الفوز في هذه المنافسة ، فهم متسقون، حتى عندما كنت هناك ، احتلنا دائمًا المركز الثاني في مرحلة المجموعات ، ولكن في الضربات القاضية ، هذا هو المكان الذي تأتي فيه التجربة “.

وأوضح أنه يتفهم أن ماميلودي صنداونز لعب مباراته العادية في المباراة النهائية للمجموعة أمام الهلال السوداني ، حيث حصل على التعادل بدلًا من الهزيمة التي كانت ستقضي على الأهلي.

وأكمل: في اللحظة التي لا تلعب فيها لعبتك المعتادة، إنها مثل التلاعب بنتائج المباريات، لذا كان على صنداونز أن يلعب بالطريقة العادية.

وأشار إلى أنه كان من الممكن أن يكونوا أكثر حذراً في مباراة الإياب قبل النهائي ضد الوداد ، الذي أقصيهم بقاعدة الأهداف خارج الأرض.

واختتم: هناك ألعاب يجب أن تكون مفتوحًا فيها ، لكن يجب إغلاق ألعاب أخرى، كن لبقا قليلا بعد أن سجل مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا أقحم بيب جوارديولا المدافع كايل ووكر لإغلاق المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى