الكرة العالميةالكرة العربية

بوفون على رادار أندية الدوري السعودي

ستشهد الساعات القليلة المقبلة، حسم جانلويجي بوفون حارس مرمى نادي بارما الإيطالي مستقبله، سواء البقاء في بارما، أو الاعتزال، أو الذهاب إلى المملكة العربية السعودية.

ويفكر جيانلويجي بوفون في إنهاء مسيرته، وبحسب الصحفي جيانلوكا دي مارزيو، فإن الحارس الأسطوري سيتخذ القرار النهائي في غضون أيام قليلة.

وفي الموسم الماضي ، أنقذ بوفون صاحب الـ 45 عامًا 19 كرة، ومع ذلك فشل بارما في التصفيات، لذلك سيستمرون في دوري الدرجة الثانية العام المقبل.

وتشير بعض التقارير إلى أنه من غير المعقول أيضًا أن ينتقل بوفون، الذي يستمر عقده مع بارما حتى نهاية موسم 2024 ، إلى المملكة العربية السعودية لمدة عام.

شارك أسطورة المنتخب الإيطالي السابق في 5 بطولات عالمية وأصبح بطل العالم في عام 2006، تم اختياره كواحد من أفضل حراس المرمى على الإطلاق على مستوى الأندية.

وحصل حارس المرمى على 10 ألقاب في الدوري الإيطالي مع يوفنتوس ولقب الدوري الفرنسي مرة واحدة مع باريس سان جيرمان، وخلال مسيرته، لعب بوفون مع بارما ويوفنتوس وباريس سان جيرمان، وفاز بالعشرات من الألقاب كما فاز بكأس العالم 2006 مع إيطاليا.

وتعتبر الكأس الوحيدة المفقودة في دولاب بطولات بوفون هو دوري أبطال أوروبا، والذي غاب عنه بصعوبة في ثلاث مناسبات، اثنتان مع يوفنتوس، وواحدة مع باريس سان جيرمان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى