الكرة الأفريقية

المغرب تسعى لاستضافة أول نسخة من دوري السوبر الأفريقي

تسعى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة فوزي لقج، إلى استضافة النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الأفريقي.

وقرر الاتحاد المغربي تقديم ترشحه لاحتضان المملكة البطولة، في حال قرر الاتحاد الأفريقي للعبة إقامتها على شكل بطولة مجمعة تجري في بلد أفريقي واحد.

وسيحسم المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في النظام الجديد للمسابقة، على هامش قرعة التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، المقررة يوم الأربعاء 12 يوليوز الجاري.

ويأتي ذلك بعد أن اقترحت اللجنة المنظمة لـ”السوبر الأفريقي” تغيير نظام المسابقة الجديدة، بتحويلها إلى نظام بطولة مجمعة لتقليص النفقات في ظل الأزمة المالية التي يتخبط فيها “الكاف”.

وعبرت الجامعة المغربية عن استعدادها لاحتضان السوبر الأفريقي، الذي من الأرجح أن يقام على شكل بطولة مجمّعة، حسبما ذكر موقع ون ون القطري اليوم الأحد.

وجاء ذلك بعد أن كان الكاف ينوي إقامته بنظام الذهاب والإياب، بداية من ربع ونصف النهائي ثم النهائي، غير أن مشكلات التمويل دفعت إلى اقتراح تغيير النظام، يضيف ذات المصدر دائما.

وستعرف النسخة الأولى للسوبر الأفريقي مشاركة ثمانية أندية، ويتعلق الأمر بكل من الوداد الرياضي والأهلي المصري والترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي وسان داونز الجنوب أفريقي وإنييمبا النيجيري وبيترو أتلتيكو الأنغولي وسيمبا التنزاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى