الكرة العالمية

أعوام كارثية.. ماذا يفعل ريال مدريد بعد رحيل المهاجم بأول موسم؟

كشفت صحيفة ماركا عن الذي يحدث في نادي ريال مدريد، في أول موسم بعد رحيل المهاجم الأساسي للفريق، عقب رحيل الفرنسي كريم بنزيما.

وأوضحت ماركا أنه هكذا سارت الأمور بعد أول موسم عن رحيل هداف النادي، رحيل بنزيما الآن يعيد نفس السؤال عندما رحل كريستيانو، هوغو سانشيز، دي ستيفانو.

وكان العام الأول بدون كريستيانو رونالدو كارثياً ثلاثة مدربين (لوبيتيغي وسولاري وزيدان) ولقب واحد كأس العالم للأندية.

بالإضافة إلى الخروج من دوري أبطال أوروبا والليغا في مارس، أنهى جاريث بيل برصيد 14 هدفًا، فقط بنزيما (30 هدفًا) حقق ذلك،  كان السوء الذي خلفه ذلك الموسم كبيراً جداً.

لكن ريال مدريد اكتشف أن لديهم هدافًا في كريم سجل بين عامي 2018 و 2023 سجل 162 هدفاً من أصل 354 هدف لمدريد.

وبالنسبة لرحيل راؤول، الموسم الأول بدون راؤول أعاد مدريد الكأس التي لم يفز بها منذ 1993 والعودة إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، تم تمييز دور الهداف برقم قياسي لكريستيانو الذي سجل 53 هدفًا في 54 مباراة في 2010-11.

وجاء الموسم الأول بدون دي ستيفانو كان غروسو أفضل هداف 23 هدف في 37 مباراة وبطولة الدوري، في كأس أوروبا خرج الفريق ضد بنفيكا في ربع النهائي وفي الكأس ودّعوا في دور الـ 16.

في 2 أبريل 1991، وقام النادي بالتعاقد مع زامورانو الذي سجل في موسمه الأول 37 هدف في 45 مباراة وهو أعلى رقم له في مواسمه الأربعة مع مدريد، حقق الفريق لقب كأس في موسم 1992 وخسر الدوري وخرج من كأس الأتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى