الكرة العربية

نادي سعودي يتحرك للتعاقد مع ساديو ماني وكوتينيو

اقترب ستيفن جيرارد من تولي منصب المدير الفني لنادي الاتفاق السعودي، ويمكن أن ينضم إليه زميل السابق في ليفربول، اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو.

وقال جيرارد، مدرب أستون فيلا ورينجرز السابق، إنه رفض فرصة الانتقال إلى السعودية الشهر الماضي ، لكن المحادثات استؤنفت بعد ذلك، وتتوقع مصادر سعودية تعيين صاحب الـ 43 عامًا في الأيام المقبلة.

من المحتمل أن يتبعه كوتينيو، الذي أحضره جيرارد إلى أستون فيلا أولاً كإعارة ثم بشكل دائم في صيف عام 2022.

كافح البرازيلي من أجل الشكل بعد التعاقد معه مقابل 17 مليون جنيه إسترليني ، ويبدو من المرجح أن فيلا سيرحب بهذه الفرصة للانتقال من عمر 31 عامًا، والذي تبقى لديه ثلاث سنوات في عقده.

يعتبر انتقال جيرارد إلى نادي الاتفاق ، الذي يقع مقره في مدينة الدمام ، علامة على أن إنفاق أندية الدوري السعودي للمحترفين يمكن أن يمتد إلى ما وراء حدود الرباعية – النصر والهلال والأهلي والاتحاد – – التي استحوذ عليها صندوق الثروة السيادية للبلاد في وقت سابق من هذا الصيف.

واستقطب صندوق الاستثمارات العامة (PIF) أمثال كريم بنزيمة ونجولو كانتي ومارسيلو بروزوفيتش إلى المملكة العربية السعودية ، مما مهد الطريق لدوري يمكن أن يهيمن عليه الأربعة الكبار الصاعدون.

يأمل الاتفاق في تحدي ذلك بأسماء كبيرة خاصة به ، لا تقتصر بالضرورة على كوتينيو، اقترحت المصادر أنها ستستكشف أيضًا تحركًا لساديو ماني إذا أصبح مهاجم بايرن ميونيخ متاحًا، وتضم قائمتهم بالفعل الدولي الألماني أمين يونس وروبن كوايسون.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى