الكرة الأفريقية

تطور جديد في شكوي كأس العالم.. تجدد أمل الجزائر ومصر في العودة ومالي تطالب بإعادة اللقاء

يبدو أن هوية المنتخبات التي ستمثل القارة في مونديال قطر 2022 لم تتحدد بعد، رغم حسم تونس والمغرب والسنغال والكاميرون وغانا الصعود لكأس العالم.

كان يوم 29 مارس من العام الماضي يومًا سعيدًا للفرق المتأهلة ويومًا حزينًا للفرق التي فشلت في العبور.

ورافقت المواجهات الكبرى خلال تصفيات مونديال إفريقيا أحداثا خاصة في موقعتي الجزائر والكاميرون، فضلا عن مباراة العودة لمواجهة السنغال ومصر.

وقررت لجنة الانضباط بالفيفا التحقيق في الشكاوى المقدمة من جانب الاتحاد المصري والجزائري بالإضافة إلى تفريغ محتوي كاميرات الملاعب لمراجعة الأحداث والمواقف مع مراجعة جميع الأدلة المقدمة.

ومن المقرر أن ينظر في الشكوي المقدمة من الثنائي العربي بشأن مباراتي ملعب البليدة وملعب عبد الله واد يوم 21 أبريل الجاري، مما رفع سقف أمل المنتخبين، علي الجانب الاخر أكدت منتخبات السنغال والكاميرون علي سلامة تأهلهما.

تطورات شكوي الجزائر في الفيفا

وتستند شكاوى الجزائر من الإعادة ضد الكاميرون إلى ما وصفته في بيان رسمي بـ “التحكيم الفاضح الذي شوه نتيجة مباراة الإياب التي لعبت في 29 مارس 2022 بملعب الشهيد مصطفى تشاكر في البليدة”.

وتمحورت الشكوي حول افتقار الحكم باكاري غاساما للنزاهة في المباريات الحاسمة.

وفي حال جاء رد الفيفا سلبيا على الاستئناف، فسوف يستأنف الجانب الجزائري أمام محكمة التحكيم الرياضية، ولم يسبق أن تمت إعادة لقاء كروي في التصفيات سابقًا، ما لم يكن هناك دليل على أن الحكم قبل رشوة لصالح أحد الطرفين على حساب الطرف الآخر.

تطورات شكوي مصر في الفيفا

وتتعلق شكوى مصر بالتجاوزات الجسيمة التي ارتكبت يوم الأربعاء ضد المنتخب المصري في ملعب دكار، مثل مهاجمة اللاعبين بالمقذوفات والاستخدام المكثف لأشعة الليزر في ضربات الجزاء والهجوم الغير مبرر علي نجوم الفريق خاصة نجم ليفربول محمد صلاح.

وكشفت وسائل إعلام مصرية أن إعادة مباراة السنغال خطت خطوة للأمام بعد أن طلبت لجنة الانضباط بالفيفا تفريغ محتوي الكاميرات خلال مباراة مصر ضد السنغال لتأكيد شكاوى الاتحاد المصري حول استئناف مباراة تصفيات المونديال.

وقالت لجنة الانضباط إنها تريد التحدث إلى مراقبي المباراة وحكام اللقاء والاستماع إلى تعليقاتهم على البيان الصادر عن مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم.

مالي تتقدم بشكوي ضد تونس

كشف موقع “أفريكا فوت يونايتد” أن مالي قدمت شكوي ضد الحكم السنغالي ماغات نداي الذي قام بإلغاء هدف صحيح لمالي رغم مراجعته لكاميرات تقنية الفيديو “VAR”.

من جانبها صعدت منتخبات غانا والمغرب دون أي ضجيج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى