الكرة العالمية

عرض سعودي مغري على طاولة أنشيلوتي

تلقى الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، مؤخرًا مكالمة من أحد ممثلي صندوق الاستثمارات السعودي ليقدم له عرضاً لتولي تدريب أحد الأندية السعودية مقابل عرض كبير مالياً.

وأوضحت صحيفة آس الإسبانية في تقريرها اليوم السبت، أن المدرب الإيطالي رفض هذا العرض السعودي بلطف.

وتعتبر فكرة أنشيلوتي هي البقاء حتى نهاية عقده، ولما لا التجديد مع ريال مدريد بعد نهاية الموسم المقبل، ولن يكون المال سبباً في تغيير قراراه.

وأشارت إلى أنه صحيح أن أنشيلوتي استجاب لعرض تدريب منتخب البرازيل بأن يكون مدربًا في المستقبل في عام 2024، لكنه لم يغلق أي اتفاق أو يوقع أي شيء، في الحقيقة إذا اقترح النادي عليه تجديد عقده فسيوافق.

ضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، تم تحوّل أربعة أندية رياضية سعودية وهي الاتحاد والأهلي والنصر والهلال إلى شركات يكون كل منها مملوك من صندوق الاستثمارات العامة ومؤسسات رياضية غير ربحية لكل نادي، وهي مؤسسة أعضاء كل من نادي  الاتحاد والأهلي والنصر والهلال.

ويعمل الصندوق مع وزارة الرياضة  للانتهاء من جميع الإجراءات النظامية لإتمام تحوّل الأندية إلى هيكلتها الجديدة كأربع شركات مستقلة يتم تأسيسها مع كل مؤسسة غير ربحية الخاصة بكل نادي.

ستكون ملكية الصندوق في كل نادي بنسبة 75%، وستكون كل مؤسسة رياضية غير ربحية -لكل نادٍ من الأندية الأربعة- مالكة لما نسبته 25% من النادي.

وأوضحت صحيفة آس آن العرض السعودي جاء بعد اقتناع بيريز لصندوق الاستثمار السعودي بتقديم عرض لانشيلوتي، وذلك للتخلص منه بدلًا من اقالته وتحمل الشرط الجزائي، وتعيين المدرب الالماني يوليان ناجلسمان المدير الفني لبايرن ميونخ السابق لقيادة الفريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى