الكرة العالمية

راشفورد يكشف عن مركزه المفضل وبدايته في حراسة المرمى

قال ماركوس راشفورد لاعب نادي مانشستر يونايتد، إن أفضل أهدافي هو أول أهدافي مع الفريق، رغم أنه ليس هدفًا صعبًا لكني لم أعش حتى اللحظة شعورًا يضاهي شعوري بعد تسجيل ذلك الهدف.

وأضاف راشفورد في تصريحات تلفزيونية: يأتي بعده هدفي ضد مانشستر سيتي عندما كسبنا 1-0 في الاتحاد، ويعتبر كايل ووكر هو أصعب مدافع واجهته بسبب قدراته البدنية الهائلة.

وأكمل: أحاول استغلال هفوة تركيز منه أو تمركز خاطئ، ولكنه قادر على التدارك سريعًا بسبب سرعته العالية، وقد ألجأ لتغيير مركزي، وأذهب لمناطق لا يمكنه التواجد فيها حتى يوكل مراقبتي للاعب آخر ثم أعود مجددًا.

واستطرد: احب اللعب في مركز الجناح الأيسر لأنني أشارك في اللعب أكثر، لست صبورًا لألعب في خط الهجوم، وأعتقد أن هذا سبب معاناتي في ذلك المركز، قد تمر 20 دقيقة دون أن تلمس الكرة ولهذا لم أستمتع باللعب في خط الهجوم.

وأكمل: في خط الهجوم قد لا تلمس الكرة لـ 20 دقيقة ثم تكون لمستك الأولى فرصة تهديف تحتاج لتركيز، الأمر يشبه ما يحدث مع حارس المرمى، قد لا يشارك في اللعب لفترة طويلة ثم عليه التصدي للكرة عندما يحين الوقت لذلك.

وأضاف: مركز الجناح الأيمن الأصعب من بين المراكز الهجومية لأنني أعتمد على الركض خلف المدافعين، ولكن في الجهة اليمنى أشعر بأنني أبتعد كثيرًا لأقصى اليمين.

وواصل: في صغري كنت ألعب مع إخوتي وكنت أصغرهم وكانوا يضعوني في مركز الحارس، وبعدها أصبحت أرغب في أن أصبح حارس مرمى.

واختتم: سأحرس مرمى الفريق إن احتجنا يومًا لحارس مرمى لظرف طارئ في المباراة، لا أثق بأي لاعب آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى